السلّة الأميركيّة: إمبييد أفضل هدّاف

02 : 00

مورانت في طريقه للتسجيل لممفيس في سلّة بيليكانز (أ ف ب)

أبقى العملاق الكاميروني جويل إمبييد على آمال فريقه فيلادلفيا سفنتي سيكسرز بإنهاء الموسم المنتظم من الدوري الأميركي للمحترفين في كرة السلّة في المركز الثالث لترتيب المنطقة الشرقية، بتسجيله41 نقطة و20 متابعة قاده بها للفوز على ضيفه إنديانا بايسرز 133-120.

وبعدما ضمن ميامي هيت (53-28) صدارته المنطقة الشرقية وما يترافق معها من أفضلية الملعب في الأدوار الإقصائية "بلاي أوف" التي تنطلق السبت المقبل، تبقى المنافسة قائمة خلفه على تحسين المراكز.

ويحتل ميلووكي باكس حامل اللقب الوصافة ومن خلفه بوسطن سلتيكس وسيكسرز، مع بقاء مباراة لكل من الفرق الثلاثة.

وتبدو الوصافة محسومة إلى حد كبير لصالح باكس (51 فوزاً مقابل 30 خسارة)، فيما يملك سلتيكس وسيكسرز الرصيد نفسه (50-31) مع أفضلية المواجهات المباشرة للفريق الأخضر الأسطوري.

وضمن إمبييد منطقياً لقب هداف الدوري بمعدل 30.4 نقطة في المباراة، أمام نجم باكس اليوناني يانيس أنتيتوكونمبو (29.9)، ما يمنحه فرصة أكبر لمزاحمة الأخير ونجم دنفر ناغتس الصربي نيكولا يوكيتش على لقب أفضل لاعب في الدوري الذي ناله الأخير الموسم الماضي.

كذلك سجل جيمس هاردن 22 نقطة مع 14 تمريرة حاسمة لفيلادلفيا.

وبعد غيابه عن تسع مباريات وثلاثة أسابيع لعلاج ركبته اليمنى، قاد جا مورانت ممفيس غريزليز إلى فوز كبير على نيو أورليانز بيليكانز 141-114، منهياً المباراة بـ21 نقطة و9 تمريرات حاسمة، في 27 دقيقة.

وكان ديلون بروكس أفضل مسجل لغريزليز (23 نقطة) الذي ضمن منذ فترة الحلول وصيفاً في الغربية.


MISS 3