الأبيض يطالب بسحب منتوجات "كيندر" من الأسواق... إليكم السبب!

15 : 24

وجّه وزير الصحة العامة، فراس الأبيض كتابًا إلى وزير الإقتصاد والتجارة أمين سلام لسحب بضاعة شركة "فيريرو" المصنّعة لبيض شوكولا "كيندر" من الأسواق اللبنانية.

وذلك بعد وقف عمل مصنع تابع لها يُنتج شوكولا "كيندر" في بلجيكا إثر الإشتباه بتسبّب منتجاته بإصابات بالسالمونيلا، وفق ما جاء في الكتاب.



وجاء في الكتاب: "بعيد وقف عمل مصنع تابع لشركة "فيريرو" ينتج شوكولا "كيندر" في بلجيكا إثر الاشتباه بتسبب منتجاته بإصابات بالسالمونيلا، وبعد سحب الشركة الإيطالية في الأيام الماضية منتجات لشوكولا كيندر موجودة في أسواق دول أوروبية عدة (فرنسا وبلجيكا والمملكة المتحدة وايرلندا والسويد وهولندا)، وفي الولايات المتحدة، والعديد من الدول العربية (مصر، الكويت، المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان ) بسبب مخاوف بشأن منتجات مصنوعة في مصنعها البلجيكي في مدينة أرلون يشتبه في أنها مصدر تفش لمرض السالمونيلا. لذلك نطلب منكم الايعاز لمن يلزم سحب هذا المنتج من الأسواق اللبنانية بأقصى سرعة ممكنة حفاظاً على الصحة العامة".

يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.