سان جرمان وبايرن وسيتي مرشّحون للفوز مباراة مصيريّة لريال مدريد في تركيا

01 : 18

لاعبو توتنهام خلال التمارين عشية مواجهة النجم الأحمر (أ ف ب)
يخوض ريال مدريد الإسباني، صاحب الرقم القياسي بعدد الألقاب (13)، رحلة محفوفة بالمخاطر حين يحل اليوم في اسطنبول ضيفاً على غلطة سراي التركي، في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الأولى لمسابقة دوري أبطال أوروبا في كرة القدم.

يدرك النادي الملكي أنه يخوض المباراة في وضع مختلف تماماً عن زيارته الأخيرة الى ملعب غلطة سراي، حين اكتسح الأخير 6-1 في دور المجموعات لموسم 2013-2014، ليس لأنه خسر وحسب جهود النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي سجل ثلاثية في تلك المباراة، بل لأن فريق المدرب الفرنسي زين الدين زيدان خسر الكثير من هيبته بعد الخروج المخيب من الدور الثاني الموسم الماضي.

ويضاف الى هذا الواقع الذي فرضه أجاكس الهولندي على النادي الملكي الموسم الماضي وجرّده من لقب احتكره لثلاثة مواسم متتالية، أنّ فريق زيدان يدخل مباراة اسطنبول على خلفية هزيمة أولى في الدوري المحلي السبت على يد مايوركا، كما أنه حصد نقطة يتيمة من مباراتيه الأوليين في دوري الأبطال بخسارته القاسية أمام باريس سان جرمان الفرنسي (صفر-3) وتعادله على أرضه مع بروج البلجيكي (2-2).

ويشكل ملعب غلطة سراي عقدة لريال إذ لم يفز سوى مرة من أصل أربع زيارات.

ومن المتوقع أن يقطع سان جرمان أكثر من نصف الطريق نحو ثمن النهائي حتى في ظل غياب النجم البرازيلي نيمار الذي افتقده نادي العاصمة في مباراتيه الأوليين بسبب الإيقاف، لكنه سيغيب اليوم بسبب اصابة تعرض لها مع منتخب بلاده وستبعده عن الملاعب حتى منتصف الشهر المقبل.ويحلّ فريق المدرب الألماني توماس توخل ضيفاً على بروج متسلحاً بعودة نجميه كيليان مبابي والأوروغواياني إدينسون كافاني من إصابة أبعدتهما طويلاً عن الملاعب، وبالاندفاع المعنوي الحاصل عليه من فوزه الرابع على التوالي في الدوري المحلي والذي حققه السبت على مضيفه نيس 4-1، بفضل ثنائية للأرجنتيني أنخل دي ماريا وهدفين لمبابي والأرجنتيني ماورو إيكاردي.

وفي المجموعة الثانية، يسعى بايرن ميونيخ الألماني الى التأكيد بأن الهزيمة التاريخية التي ألحقها في الجولة الماضية بتوتنهام الإنكليزي وصيف البطل (7-2) بفضل رباعية سيرج غنابري، لم تكن وليدة الصدفة، بل أنه عازم على أن يكون منافساً جدياً على الفوز باللقب للمرة الأولى منذ 2013، وذلك حين يحل ضيفاً ثقيلاً على أولمبياكوس اليوناني.

لكن على مدرب النادي البافاري، الكرواتي نيكو كوفاتش، اخراج لاعبيه من الوضع المعنوي المهزوز الناجم عن فشلهم في تحقيق الفوز في المباراتين المحليتين اللتين خاضهما النادي بعد فوزه الكاسح على توتنهام في لندن، إذ سقط على أرضه أمام هوفنهايم 1-2 ثم تعادل مع أغسبورغ 2-2 بعد أن كان متقدماً حتى الوقت بدل الضائع.

وعلى غرار بايرن وسان جرمان، سيكون مانشستر سيتي الإنكليزي مرشحاً فوق العادة لتحقيق فوزه الثالث على التوالي في المجموعة الثالثة، حين يستضيف الوافد الجديد الى المسابقة أتالانتا الإيطالي الذي خسر مباراتيه الأوليين، فيما يأمل شاختار دانييتسك الأوكراني الافادة من عامل الأرض لتحقيق فوزه الثالث على حساب دينامو زغرب الكرواتي.

وسيسعى كريستيانو رونالدو ورفاقه في جوفنتوس الإيطالي الى الابقاء على صدارتهم حين يستضيفون لوكوموتيف موسكو الروسي ضمن المجموعة الرابعة التي جمع فيها فريق "السيدة العجوز" أربع نقاط، على غرار أتلتيكو مدريد الإسباني الذي يستضيف باير ليفركوزن الألماني (من دون نقاط).هنا برنامج المباريات (بتوقيت بيروت):

- المجموعة الأولى:

غلطة سراي (تركيا) - ريال مدريد (اسبانيا) 22.00

بروج (بلجيكا) - سان جرمان (فرنسا) 22.00

- المجموعة الثانية:

اولمبياكوس (اليونان) - بايرن (المانيا) 22.00

توتنهام (انكلترا) - النجم الأحمر (صربيا) 22.00

- المجموعة الثالثة:

شاختار (اوكرانيا) - دينامو زغرب (كرواتيا) 19.55

مانشستر سيتي (انكلترا) - اتالانتا (ايطاليا) 22.00

- المجموعة الرابعة:

أتلتيكو مدريد (اسبانيا) - ليفركوزن (المانيا) 19.55

جوفنتوس (ايطاليا) - لوكوموتيف (روسيا) 22.00.