كييف ستتلقى قريباً أسلحة ثقيلة من دول أوروبا الشرقية

دقيقتان للقراءة

كشفت وزيرة الدفاع الألمانية أن أوكرانيا ستتلقى "في الأيام المقبلة" ‏أسلحة ثقيلة بما في ذلك دبابات قتالية من دول أوروبا الشرقية ‏لمساعدتها في مواجهة الهجوم الروسي. ‏

وقالت كريستين لامبرخت: "يمكن للدول أن تقدم لأوكرانيا دبابات ‏قتالية وعربات مدرعة وغيرها من المعدات المحتملة". ‏

وأشارت الى أن هذه المعدات سيتم تسليمها "في الأيام القليلة المقبلة" ‏في حين يقول خبراء عسكريون ان "الأسبوعين المقبلين سيكونان ‏حاسمين" في الحرب في أوكرانيا. ‏

وستشارك ألمانيا في هذه الإمدادات لأنها تتعهد بالتعويض عن المعدات ‏التي ستوفرها الدول الأخرى إلى كييف. ‏

وذكرت مصادر حكومية ألمانية ان تبادلاً جارياً على هذا الصعيد مع ‏سلوفينيا، مؤكدة بذلك معلومات اوردتها وسائل إعلام ألمانية.‏

وفقاً لوسائل الاعلام سترسل يوغوسلافيا السابقة عدداً كبيراً من ‏دباباتها الهجومية السوفياتية ‏T-72‎‏ إلى كييف على أن تحصل في ‏المقابل على دبابات ألمانية من طراز "ماردير" وناقلات جند مصفحة ‏‏"فوش".‏

وقد أعطت العديد من دول حلف شمال الاطلسي الضوء الأخضر ‏لتسليم أسلحة ثقيلة كالولايات المتحدة وبريطانيا العظمى وتشيكيا ‏وهولندا وسلوفاكيا.‏