جامعة القديس يوسف بطلة "سباحة" الاتحاد الرياضي للجامعات

11 : 14

نظّم الاتحاد اللبناني الرياضي للجامعات بطولته للسباحة في جامعة القديس يوسف وسط منافسة كبيرة بين ابطال الجامعات اللبنانية من الجنسين.


وجاءت هذه البطولة لتكمل سلسلة بطولات الرياضات المختلفة التي ينظّمها الاتحاد حيث يبدو الترقب كبيراً حالياً لنهائيات بطولات الالعاب الجماعية التي تحظى ادوارها الحاسمة بمتابعة كبيرة، وهي تُنقل مباشرةً عبر صفحة الاتحاد اللبناني الرياضي للجامعات على موقع "فايسبوك".


وشهدت منافسات السباحة اقامة 14 سباقاً فردياً وللفرق، حيث بدت المنافسة قوية بين جامعتَي القديس يوسف والجامعة اللبنانية الاميركية - بيروت، فتصدّرت الأولى رجالاً بمجموع 98 نقطة، وبفارق 4 نقاط فقط عن الثانية، بينما جمع سبّاحو الجامعة اللبنانية 38 نقطة في المركز الثالث، ليتقدّموا على سبّاحي جامعة بيروت العربية (20 نقطة) والجامعة الأنطونية (14 نقطة) على التوالي.


اما عند السيدات، فقبضت سيدات جامعة القديس يوسف على الصدارة بشكلٍ مريح بعدما جمعنَ 124 نقطة مقابل 67 نقطة لسبّاحات الجامعة اللبنانية الاميركية - بيروت.


هذا وكان الاتحاد اللبناني الرياضي للجامعات قد أقام اخيراً بطولة الشطرنج ايضاً، والتي استضافتها الجامعة الاميركية للعلوم والتكنولوجيا بمشاركة 32 لاعباً من 8 جامعات، فحلّت الجامعة اللبنانية في المركز الاول بـ 19.5 نقطة، بينما كان المركز الثاني من نصيب الجامعة الاميركية في بيروت بـ 17.5 نقطة، متقدّمة على جامعة القديس يوسف (15.5 نقطة) التي احتلت المركز الثالث.