بو عاصي: أبكي دماً

19 : 19

أكّد عضو تكتل "الجمهورية القوية" النائب بيار بو عاصي أنّ "القوات اللبنانية" في مواجهة مع كل من يريدُ تقويضَ مقوماتِ دولةٍ نحلم بها منذ 2000 سنة"، وقال: "لذا من يتباهى أنَّ لديه صبراً استراتيجياً دام 40 سنة، فليتذكر أنَّ صبرنا عمره 2000 سنة وليتروَّ قليلا. هذه الدولة دولتُنا والوطن وطننا والجيش جيشنا والمال العام الذي ينهبونه "مال بيت بينا" لأننا كسبناه بعرق جبيننا".

وأشار في لقاء شبابي بدعوة من مكتب الشباب في منطقة بعبدا في "القوات اللبنانية" أقيم في بسابا، إلى أنّ "البعض يقول أنّ المجتمع محبط والصبايا والشباب لا يكترثون لواقع الوطن بل همهم فقط الهجرة من لبنان، لكن حضوركم اليوم ، أكثر من 200 شابة وشاب، يدحض ذلك. حضوركم دليلُ التزامكم بالوطن وبالقضية ودلالةُ استمرارٍ في النضال العابر للاجيال ولذلك لبنان الامانة بألف خير".

واضاف: "لا تخطئوا...15 ايار ليس استحقاقاً انتخابياً، بل موعد مع التاريخ الذي سيفتح صفحة علينا ان نكتبَها نحن: إما اننا كنا الحلقة الاخيرة من سلسلة عمرها الفي سنة وانكسرت، او اننا نجحنا بتسليم الامانة. 15 ايار موعدٌ مع التاريخ والمسؤولية تقعُ على عاتق كلّ الشعب اللبناني. الحِمْلُ على اكتافنا وسنقفُ للمرة العاشرة والمئة والالف لاجل جميع اللبنانيين إذ لا سقفَ لأي أحدٍ سوى "الوطن" كي يحتميَ تحته".

وتوجّه إلى الناخبين الشباب الذين يقترعون للمرّة الاولى قائلاً: "أنتم أفضل من يعرف كيف يتواصل مع أبناء جيله لذا أدعوكم إلى حضهم على ممارسة واجبهم الديمقراطي والاقتراع بكثافة وعلى الا يهدروا اصواتهم بل أن يكون صوتُهم مجدياً. اخطر نغمة هي القول إن بو عاصي فائز، فالعملية الانتخابية شبيهة بمباراة الملاكمة التاريخية بين جورج فورمان ومحمد علي كلاي في كينشاسا عام 1974 حيث خسر كلاي الجولات الـ14 لكنه استطاع انتزاع الفوز في الجولة الاخيرة. المباراة لا تنتهي إلّا في اللحظة الاخيرة، وهكذا هي الانتخابات، لا تُحسَم إلا متى اقفلت صناديق الاقتراع، فلنعمل لآخر ثانية وحتى آخر نفس من أجل تحقيق الفوز وكتابة التاريخ".

وتابع: "يوم تآمر الجميع علينا وقفنا في وجههم ودافعنا وصمدنا حتى في الزنزانة، عن كل لبنان ولم ولن ننتظر عربون شكر من أحد، فهذا واجبنا تجاه أنفسنا وارضنا وبلادنا والتاريخ هو الحكم. دفعنا الثمن عن كل لبنان وحين انتصرنا انتصر معنا كل لبنان".

وأردف: "كفنا نضيف ويلي بدو يمد ايدو على بلادنا وحدودنا وتعب اهلنا، رح يكل كف نضيف...التهديد لا ينفع معنا والتحديات والصعاب لا تجدي معنا، فلدينا لذة بتخطيها كما نحترف تجاوز الحواجز لأننا نريد بناء وطن لنا وللآخرين، يحمينا ويحمي الاجيال الآتية. لكن إن كان هناك من تزعجه فكرة بناء الوطن فــ "الله مع دواليبو" ولن نسمح له ان يتطاول على لبناننا، فهو منزعج لأن هدفنا أن يكون لبنان دولة ذات سيادة ومعترف بها من الأمم المتحدة ولديها حدودُها المصانة وجيشها القوي وسفارات محترمة لا سفارات لعرقلة الانتخابات وتسريب المعلومات ووزراء خارجية كشارل مالك وفؤاد بطرس، لبنان الازدهار والثقافة والانفتاح على العالم لا البلد المعزول الذي لا يتواصل سوى مع دولتين من اصل 193 دولة".

وتوجه بو عاصي الى اللبنانيين بالقول: "نحن بكل فخر واعتزاز وبكف نظيف نقدم انفسنا للناس على أنّ باستطاعتنا الانقاذ من هذه الوضعية. نحن منفتحون على آراء كل الناس ونمتلك الحل للوضع القائم عبر شفافيتنا وقدرتنا على الانفتاح على العالم ووضع تصور لمعالجة المشاكل من الكهرباء الى البنى التحية وغيرها، ولكن تبقى استعادة السيادة على رأس المشاكل التي يجب حلها ونستطيع ذلك عبر قرارنا الحر والعمل فقط من اجل المصلحة الوطنية العليا".

كما شدد على ان "السيادة والمصلحة الوطنية العليا هما اساس كل شيء عبر التاريخ وليسا كـ"الصعتر البري" الذي ينبت من تلقاء ذاته، بل يحتاجان الى مجهودنا اليومي لصونهما وكفالتهما. المصلحة الوطنية العليا بحاجة لرجالات دولة ولشعوب تحافظ عليها وتعمل لأجلها بشكل مستدام".

وسأل بو عاصي: "اين المصلحة الوطنية في عهد ميشال عون وحزب الله؟ في الاساس، وفق منطق هذا الاخير، هل هناك دولة لبنانية ام الدولة الاسلامية في لبنان التابعة للدولة الاسلامية في ايران؟!".

وأضاف: "من حقه ان يعتنق هذه الفكرة نظرياً ولكن لا يحق له أن يلزمَني بفكره وطرحه وايديولوجيته ولا ان يدفعني ثمنها، فأنا شريك مؤسس لهذا الوطن ولم نصنع لبنان عام 1920 الا على اساس نهائية الكيان والولاء والحياد ونهائية الشراكة والوجود والدور المسيحي كما المسلم. فما علاقة مشروع الدولة الاسلامية بعقدنا الاجتماعي؟ لا تستطيع ان تفرض بقوة سلاحك شروط جديدة للعبة".

وتابع: "إن فرضنا أنّ وصول ميشال عون كان من اجل تلافي العنف، فهل خسارة ودائع الناس والدواء وامكانية الاستشفاء والتعليم والحق بالملبس والمأكل ليست بعنف؟ التضخم في فرنسا رغم ازمة جائحة كورونا بلغ 4% فيما بلغ عندنا 400%، أفليس هذا بعنف؟! أليسَ عنفاً أن يكون الراتب الشهري للعسكري نحو 50 دولاراً؟! أليس عنفاً أن يمنع التحقيق بإنفجار المرفأ الذي سقط بسببه أكثر من 200 ضحية و10 شهداء وشلع العاصمة؟!

العنف المعنوي أشدّ إيلاماً من العنف الجسديّ. ما شهدناه منذ 6 سنوات حتى اليوم أكبر جريمة في تاريخ لبنان حيث تم القضاء على شعب بأكمله".

اضاف: "لن اقول من يتحمل المسؤولية ولكن على المواطنين ان يحملوا المسؤولية وهذا ما دعا اليه البطريرك مار بشارة بطرس الراعي بقوله ان لم تقترعوا لمن هو وفي لتضحيات شهداء القضية اللبنانية فانتم عندها من يتحمل المسؤولية لا المنظومة".

ختم بو عاصي: "أبكي دما حين نرى كيف اضطر الراعي الى التذكير بشهداء المقاومة اللبنانية، ونحن اليوم في بلدة بسابا التي دفع كل بيت فيها الثمن بشرا وحجرا، كما بلدات قضاء بعبدا الشاهدة على ذلك. ومن سخرية القدر، ان ثمة حقيرا وصف الشهداء ب"الزعران" من اجل لعبة سياسية رخيصة، وفي التاريخ لم يتم التقليل من تضحيات الشهداء". 

MISS 3