تحذيرٌ هام بشأن مسيحيّي القدس

19 : 39

حذَّرت مجموعةٌ من أعضاء مجلس النواب الأميركيّ من الحزبَين الجمهوري والديمقراطي أمس الجمعة، وزيرَ الخارجية الأميركيّ أنتوني بلينكين من تصاعد الهجمات على الطائفة المسيحيَّة في القدس، وحثَّته على العمل مع إسرائيل لدعم حريَّتها الدينية.

وجاء في بيان صادر عن نواب ديمقراطيين وجمهوريين أنّ "تصرفات الجماعات المتطرفة القادرة على التصرُّف مع الإفلات من العقاب تهدد بشكلٍ مباشر الحريّة الدينية للمجتمع المسيحيّ في القدس وتقوض التاريخ الثري للتعاون بين الأديان داخل المدينة".

وقام النوابُ بتسليطِ الضوء على ثلاثِ حوادث "اعتداءات على رجال دينٍ ومُمتلكات كنائس" في القدس، حيثُ حاول إسرائيليٌّ في كانون الأول 2020، إضرامَ النار في كنيسة كلّ الأمم على جبل الزيتون، وفي 2021، وقعت أربعةُ أعمال تخريبٍ على مدى شهر استهدفت دير الكنيسة الرومانية، وفي أيار 2021، قام ثلاثةُ شبان إسرائيليّين بالإعتداء على كاهنٍ أرمني.

واستمرَّ النواب في التحذير من أنّ "جدوى" الوجود المسيحيّ في القدس معرضة للخطر "على الرغم من الحماية العامة التي توفرها إسرائيل للأقليات الدينيّة".

ونقل المشرعون عن البطاركة ورؤساء الكنائس في القدس الذين حذروا في كانون الأول 2021 من "محاولة منهجيّة" لطرد المسيحيين من القدس، وأضافوا، "إنها ليست ضربة للحرية الدينية فحسب، بل لها أيضًا عواقب إنسانية".

دعا المشرعون، بقيادة النائب الديمقراطي خواكين كاسترو والنائب الجمهوري جوس بيليراكيس، بلينكن إلى العمل مع إسرائيل من أجل "دعم حرية الدين ومحاسبة الجماعات المتطرفة التي تهاجم المجتمع المسيحيّ".

MISS 3