بيتي يغيب عن مونديال السباحة

02 : 00

سيغيب حامل لقب ثلاث ذهبيات أولمبية البريطاني آدم بيتي عن بطولة العالم للسباحة، المقررة في العاصمة المجرية بودابست الشهر المقبل، بسبب إصابة في قدمه.

وقال بيتي عبر حسابه على "إنستغرام": "في وقت سابق من الاسبوع، كسرت عظمة في قدمي عندما كنت أتدرب في الصالة الرياضية. لقد نُصحت بالراحة لمدة 6 أسابيع وهو ما سيحرمني للأسف من المشاركة في بطولة العالم في بودابست" بين 17 حزيران والثالث من تموز المقبلين.

وكان بيتي توّج في بطولة العالم في العام 2019 في غوانغجو (الصين) بذهبية كل من 50 م و100 م صدراً والتتابع أربع مرات 100 م متنوعة مع الفريق البريطاني، علماً أنه يحمل الرقم القياسي العالمي في أول سباقين.

وأضاف بيتي (27 عاماً): "لحسن الحظ لم أضطر أبداً للتعامل مع إصابة في مسيرتي الاحترافية، لذا فهذه انتكاسة حقيقية وتحدٍ جديد بالنسبة لي. أنا في أيدٍ أمينة وبدأت في عملية التعافي، لكن بصراحة، أنا محبط. كنت على الطريق الصحيح نحو صيفٍ كبير، لذا، عندما لا تسير الأمور وفقاً للخطة، فتكون الأوقات مليئة بالتحديات حقاً".

في رصيد بيتي ثماني ذهبيات في بطولات العالم، وهو توّج الصيف الماضي في أولمبياد طوكيو بذهبية 100 م، وأصبح أول سباح بريطاني ينجح في الدفاع عن لقبه الاولمبي في أي سباق، كما فاز أيضاً بلقب التتابع المختلط أربع مرات 100 م متنوعة.

ويأمل بيتي في أن يكون جاهزاً لألعاب دول الكومنولث المقررة في برمنغهام البريطانية بين 28 تموز و8 آب المقبلين.


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.