محافظ بيروت يتفقد أقلام الإقتراع في "فوج الإطفاء"

10 : 32

اعتبر محافظ بيروت القاضي مروان عبود، بعد جولة تفقدية على اقلام الاقتراع في مركز إطفاء الكرنتينا، ان "لبنان وعلى الرغم من الظروف الصعبة التي مر بها في الاعوام الثلاثة الماضية، والانهيار الاقتصادي والكارثة الكبيرة في انفجار مرفأ بيروت وهجرة شبابه، والانهيار الذي شهدته المؤسسات الخاصة والعامة، ما زال قادرا على تنطيم انتخابات نزيهة وعادلة، واستطاع تأمين كل المستلزمات التقنية واللوجستية على الرغم من الازمة الكبيرة التي تضرب المالية العامة، ما يدل على وعي اللبنانيين وثقافتهم السياسية".

وتمنّى أن "ينعكس ذلك في الصناديق، ويكون لدينا نواب بامكانهم أن يشرّعوا ويصنعوا لبنان الجديد الذي يحلم به شبابه ولا أحد يهاجر، ونعود لبناء الدولة يداً بيد".

وأعلن ان "العملية الإنتخابية تسير بشكل جيّد جدّاً"، وتمنى أن "يشمل ذلك الإنتخابات العامة التي ستحصل يوم الأحد المقبل"، وأشار إلى أن "انتخابات الموظفين حصلت إفساحاً في المجال لجميع الموظفين للإقتراع"، مؤكّداً أن "العمل كان ليلاً نهاراً لتأمين التيار الكهربائي لجهة تأمين المولدات والمازوت، وأصحاب المولدات أمنوا لنا التيار لكل المراكز".

وعن المعوقات اللوجستية يوم الأحد المقبل، لفت عبود إلى أنه "عقد اجتماع في مقرّ المحافظة، في حضور رؤساء الأجهزة الأمنية في بيروت والمكلفين متابعة عملية الاقتراع في العاصمة، وقدّموا لي تقريراً يفيد أن الوضع سليم وبإمكاننا الإنطلاق، وقد بقيت بعض الملاحظات التفصيلية مثل تنظيم السير وغير ذلك وكلها حلت، وأعتقد أن لا إشكالات تقنيّة ولكن لا أحد يعرف ماذا يحصل في اللحظة الأخيرة"، وأعلن أن "لدينا فرق صيانة وتقنية لمواجهة كل الأعطال، ونحن نعمل باللحم الحي. ففي الإنتخابات السابقة كانت الكلفة على الدولة اللبنانية بالملايين، أما اليوم فلا إمكانات لدينا وأن شاء الله ننجح".

وعن إجراء عملية الإقتراع في مركز فوج الأطفاء ختم قائلاً: "هذا الموضوع له رمزيته، فالديمقراطية في لبنان تتجدّد بفضل دماء الشهداء وآلام الناس، ويجب أن يكون لها انعكاس في صندوق الإنتخابات".

MISS 3