قالب حلوى بالليمون يفوز باليوبيل البلاتيني للملكة إليزابيث

02 : 00

فاز قالب حلوى بالليمون مطعّم ببسكويت الأماريتي بمسابقة "البودينغ اليوبيل البلاتيني" للملكة إليزابيث الثانية، احتفالاً بمرور 70 عاماً على توليها العرش البريطاني.

وحصلت جيما ملفين (31 عاماً) التي تعمل في مجال الإعلان على "البودينغ البلاتيني للاحتفال بيوبيل الملكة" عن الكعكة التي ابتكرتها، واختيرت بإجماع أعضاء لجنة التحكيم.

وأوضحت منظمة المسابقة أن "قالب الحلوى هذا دخل بنيله اللقب تاريخ المطبخ البريطاني بعدما سبقه إليه طبق "دجاج التتويج" العائد إلى تنصيب الملكة عام 1953، وقالب الحلوى "فيكتوريا سبونج".

وقالت الفائزة: "يجب أن أخبر جدتي أولاً، فهي التي علمتني كيفية إعداد الحلوى"، مضيفةً: "ستكون فخورة جداً". وأعربت جيما ملفين التي فوجئت عندما تلقت التهنئة من دوقة كورنويل كاميلا، زوجة الأمير تشارلز، بفكرة أن يطهو الناس قالب الحلوى الذي ابتكرته بمناسبة اليوبيل.

وتتكون الوصفة الفائزة من كعكة إسفنجية ملفوفة، مغطاة بمربى البرتقال والليمون الحامض، إضافةً إلى كريما الحلويات بالليمون وبسكويت أماريتي الإيطالي المصنوع من اللوز وصلصلة الماندرين والكريما المخفوقة وقشر البرتقال والشوكولاتة المبشورة وقطع الأماريتي.


MISS 3