إسبانيول يُقيل مدرّبه

02 : 00

أعلن نادي إسبانيول برشلونة صاحب المركز الثالث عشر في الدوري الإسباني لكرة القدم الجمعة، إقالة مدربه فيشنتي مورينو قبل مرحلتين من نهاية الموسم.

وقال النادي الكاتالوني في بيان إن "إسبانيول قرر عدم الاستمرار مع فيشنتي مورينو كمدرب للفريق الأول"، كاشفاً أيضاً عن إقالة المدير الرياضي فرانشيسكو خواكين بيريز روفيتي.

وكان مورينو (47 عاماً) وصل إلى إسبانيول في آب 2020 بعد هبوط النادي إلى دوري الدرجة الثانية، وكان عقده سينتهي في حزيران 2023.

ونجح المدرب في إعادة الفريق إلى الدرجة الأولى، وحقق هدف الموسم الحالي المتمثل في إبقائه في دوري الأضواء مع احتلاله المركز الثالث عشر بعيداً عن منطقة الهبوط.

وفشل إسبانيول في الفوز في مبارياته الخمس الأخيرة (4 هزائم وتعادل واحد). وتبقى له مباراة ضد ضيفه فالنسيا اليوم، وأخرى أمام مضيفه غرانادا في نهاية الأسبوع التالي.

ولم يعلن إسبانيول عن اسم خليفة مورينو، غير أن صحيفة "آس" الإسبانية أشارت إلى أن لويس بلانكو، مدرب الفريق الرديف، سيتولّى المسؤولية في آخر مباراتين من الموسم ضد فالنسيا وغرانادا، بانتظار العثور على مدرب جديد.

وسبق لمورينو تدريب خيريز وخيمناستيك دي تاراغونا وريال مايوركا. 


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.