لبنان إلى نهائيات آسيا لكرة السلة تحت الـ16 سنة

02 : 00

فرحة الفوز على وجوه اللاعبين اللبنانيين

تأهل منتخب لبنان الى نهائيات بطولة الأمم الآسيوية لكرة السلة (تحت الـ16 سنة) بعدما اختتم مبارياته في بطولة غرب آسيا المقامة في الأردن بمشاركة خمس دول، بفوزه أمس على نظيره السوري بفارق 16 نقطة، وبنتيجة (79-63)، الأرباع (25-16)(37-28)(56-38). وهو الإنتصار الثالث للبنان بعدما كان تغلب على كلّ من الأردن والعراق وخسر أمام إيران، ليترافق مع الأخيرة الى نهائيات البطولة القارّية التي ستقام في العاصمة القطرية الدوحة في حزيران المقبل.

ونجح منتخب الأرز في السيطرة على اللقاء منذ بدايته وحتى نهايته، وتفوّق لاعبوه دفاعاً وهجوماً، وبرز منهم بشكل لافت جان بول الشامي الذي حقق "الدوبل دوبل" محرزاً 21 نقطة و15 ريباوندز، وأضاف جاد طبارة 13 نقطة و7 ريباوندز و7 تمريرات حاسمة، وبراين صالح 11 نقطة و7 ريباوندز، وآلان نعمة (9 نقاط و9 ريباوندز). كما سجّل راي أبو سليمان 6 نقاط و3 ريباوندز، وريان هاشم نقطتين و11 ريباوندز و9 تمريرات حاسمة. إشارة الى أنّ اربعة من المنتخبات المشاركة في بطولة آسيا ستتأهل الى نهائيات بطولة العالم التي ستجرى في إسبانيا في شهر تموز المقبل.


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.