مضرب مدريد لديوكوفيتش وشفياتيك

02 : 00

ديوكوفيتش يقبّل كأس دورة روما (أ ف ب)

تغلّب الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أوّل عالمياً على اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس الخامس 6 - صفر و7-6، ليحرز لقب دورة روما الايطالية للماسترز الألف نقطة في كرة المضرب للمرة السادسة في مسيرته، قبل أسبوع من انطلاق بطولة رولان غاروس الفرنسية.

وهو اللقب الأول للصربي (34 عاماً) هذا العام، ليخلف في سجل الفائزين الاسباني رافايل نادال المتوّج 10 مرات في العاصمة روما والذي خرج من ثمن النهائي. وأكد ديوكوفيتش عودته إلى مستواه السابق بعد أشهر عدة من التوقف بسبب عدم تلقيه اللقاح المضاد لفيروس كورونا ومنعه من المشاركة في عدة دورات.

ولدى السيدات، احتفظت البولونية إيغا شفياتيك، المصنفة أولى عالمياً، بلقبها بفوزها على التونسية أنس جابر السابعة 6-2 و6-2.



شفياتيك ترفع كأس الدورة (أ ف ب)



وأحرزت شفياتيك (20 عاماً) التي تقدم مستويات مذهلة، لقبها الخامس هذا العام بعد دورات الدوحة القطرية وإنديان ويلز وميامي الأميركيتين وشتوتغارت الالمانية. أما جابر التي توجت أخيراً بدورة مدريد الاسبانية للألف نقطة محققة أكبر لقب في مسيرتها، فتوقفت سلسلة انتصاراتها عند 11 على التوالي.

في المقابل، رفعت شفياتيك انتصاراتها إلى 28 على التوالي، مؤكدة أنها المرشحة الأبرز لتحقيق لقب رولان غاروس، ثانية البطولات الأربع الكبرى، التي تنطلق يوم الأحد المقبل وتستمر أسبوعين، بعد أن أحرزته في 2020.


MISS 3