نهائي "الشرقيّة": ميامي يتقدّم بوسطن 1-0

02 : 00

باتلر محاولاً التسجيل لميامي امام وليامس (أ ف ب)

قاد جيمي باتلر فريقه ميامي هيت إلى حسم المواجهة الأولى في الدور النهائي للمنطقة الشرقية في الدوري الأميركي للمحترفين في كرة السلّة، أمام ضيفه بوسطن سلتيكس 118-107 بتسجيله 41 نقطة.

وساهم باتلر بشكل كبير في العودة القوية لميامي في الشوط الثاني من المباراة، خصوصاً في الربع الثالث الذي كسبه 39-14 بعدما فرض الضيوف أفضليتهم في الشوط الأول بفارق ثماني نقاط (62-54).

وأضاف تايلر هيرو 18 نقطة مع 8 متابعات، وغايب فنسنت 17 نقطة.

وعلق باتلر على أدائه الرائع قائلاً: "كان يتعين علينا الرد، وهذا ما غيَّر الأمور. كان يجب أن نلعب بقوة. بذلنا الكثير من الجهد. لقد كانت مباراة مرهقة ضد هؤلاء اللاعبين. وسيكون الأمر كذلك في كل مرة نلتقي فيها".

وتأثّر سلتيكس بغياب ماركوس سمارت بسبب الاصابة وآل هورفورد بسبب بروتوكول "كوفيد-19"، وسجل له جايسون تاتوم 29 نقطة مع 8 متابعات، وأضاف جايلن براون 24 نقطة و10 متابعات، وروبرت وليامس 18 نقطة مع 9 متابعات وبايتون بريتشارد 18 نقطة. وتألق نجم هيت بام أديبايو، صاحب 10 نقاط فقط في المباراة، في الهجمات المرتدة بتصديه لأربع محاولات للضيوف.

وأشاد مدرب ميامي هيت إريك سبويلسترا بباتلر قائلاً: "لقد ألهم جيمي الجميع. في كل مرة عندما كنا بحاجة إلى التحكم أو تسجيل رميات حاسمة، أو اتخاذ القرار الصحيح، كانت بصمات أصابع جيمي عليها".

وتقام المباراة الثانية في ميامي أيضاً غداً.


MISS 3