ميامي يهزم أتلانتا بفضل باتلر

40 نقطة و20 متابعة لديفيس تقود لايكرز للفوز على ممفيس

03 : 16

قاد النجم أنطوني ديفيس فريقه لوس انجليس لايكرز الى فوز عريض على ممفيس غريزليز 120-91 ضمن الدوري الاميركي للمحترفين في كرة السلة، بتسجيله 40 نقطة، وأضاف اليها 20 متابعة.



تضمّنت نقاط ديفيس نجاحه في 26 رمية حرة من أصل 27 سددها ما حدا بالجماهير الى الهتاف "أم في بي... أم في بي"، أي المطالبة بمنحه مبكراً لقب افضل لاعب في الموسم.

وقدم ديفيس عرضاً رائعاً توّجه أيضاً بتمريرتين حاسمتين أضافهما الى رصيده، ليصبح بالتالي أول لاعب في صفوف لايكرز يسجل 40 نقطة و20 متابعة منذ أن نجح في ذلك اسطورة النادي السابق شاكيل اونيل. وأضاف نجم الفريق الآخر ليبرون جيمس 23 نقطة و8 تمريرات حاسمة.

ولم يخض ليبرون المباراة بأفضل حالة ذهنية له، لأنه اضطر الى الانتقال من منزله الفاخر بسبب النيران المندلعة في التلال المجاورة في لوس انجليس.

وقال ديفيس: "كنت اريد اللعب بقتالية ليس إلا ومساعدة فريقي على تحقيق الفوز، وكل ما كان يتوجب علي القيام به في هذا الصدد قمت به".

وظلت النتيجة متقاربة بين الفريقين حتى نهاية الشوط الاول (47-47)، قبل ان يضرب ديفيس بقوة في الربع الثالث ليقود فريقه الى التفوق على منافسه بنتيجة 39-2، ليواصل لايكرز افضليته في الربع الاخير وينهي المباراة بفارق 29 نقطة.

واضاف ديفيس: "لم نكن في أفضل حال لنا في مطلع المباراة وكنا نبحث عن لاعب يعطينا الحماس والحيوية، وهذا ما حاولت منحه لفريقي".

والفوز هو الثالث على التوالي للايكرز بعد خسارته مباراته الافتتاحية امام جاره كليبرز.

21 نقطة لباتلر

وفي ميامي، سجل جيمي باتلر في أول مباراة رسمية له مع ميامي هيت 21 نقطة ليقوده الى الفوز على اتلانتا هوكس 112-97، رافعاً رصيد فريقه الى 3 انتصارات مقابل هزيمة واحدة منذ مطلع الموسم الحالي.

ودخل باتلر ايقاع المباراة بسرعة من خلال نجاحه في أول اربع رميات له ليسجل 12 نقطة في الربع الاول، علماً أنه كان غاب عن المباريات الثلاث الاولى لفريقه في مطلع الموسم بسبب ولادة ابنته، لكنه لم يظهر أي تراجع في مستواه خلال المباراة.

وأشاد مدرب ميامي هيت اريك سبويلسترا بباتلر بقوله: "كان يركض في كل مكان ويسدد كما لو أن الامر يتعلق بمباراة في "البلاي اوف". كان يتطلع قدماً للحصول على فرصة خوض أول مباراة له في الموسم العادي".

وساهم الثنائي تايلر هيرو والسلوفيني غوران دراغيتش بشكل كبير ايضاً في فوز فريقهما بتسجيلهما 29 و21 نقطة على التوالي. وكان رصيد هيرو تحديداً الاكبر للاعب "روكي" في صفوف ميامي هيت منذ ظهور دواين وايد الى الاضواء في باكورة مواسمه في الدوري الاميركي العام 2004 عندما سجل 31 نقطة.

وقال هيرو بعد المباراة: "انه انجاز رائع، لكن يتعيّن عليّ مواصلة العمل".

وتألق ايضاً في المباراة بام اديبايو بتسجيله 17 نقطة وقام بجهد دفاعي كبير مع 10 متابعات.

وفي دنفر، اعتمد دالاس مافريكس على جهد جماعي من لاعبيه ليتغلب على دنفر ناغتس 109-106، حيث نجح 9 من لاعبيه في تخطي حاجز الـ10 نقاط ابرزهم ماكسي كليبر وتيم هارداوي جونيور وسجل كل منهما 14 نقطة.



MISS 3