ألعاب قوى: عودة موفقة لجاكوبس

02 : 00

جاكوبس (بالأحمر) في طريقه للفوز (أ ف ب)

حقق العداء الإيطالي مارسيل جاكوبس، بطل أولمبياد طوكيو في سباق 100 م الصيف الماضي، عودة موفقة إلى المنافسات بعد فوزه بالمسافة نفسها في لقاء سافونا الايطالي.

وتجاوز جاكوبس (27 عاماً) خط النهاية بزمن 10.04 ثوانٍ بمساعدة الرياح في النهائي أمام عدد قليل من الجماهير في اللقاء المتواضع على السواحل الإيطالية، بعد أن حقق 9.99 ث في التصفيات.

وكان من المقرر أن يتنافس جاكوبس، المتوج أيضاً بذهبية التتابع 4 مرات 100 م مع الفريق الإيطالي في طوكيو، في لقاء نيروبي نهاية الأسبوع الماضي وجهاً لوجه مع الاميركي فريد كيرلي صاحب فضية 100 م في أولمبياد طوكيو، إلا أنه انسحب بسبب آلام في المعدة ما أجّل عودته إلى لقاء متواضع تحت أشعة الشمس في إيطاليا.

ولم يتخط عدد الحضور المئة شخص عندما خاض جاكوبس السباق. وبعد أن تجاوز خط النهاية، ظهر وهو يضع يده على أسفل ظهره مطالباً بتدخل المعالج الفيزيائي.

وقال بعد الفوز في حديث مع قناة "راي سبورت": "اعتقدت أنني سأركض بطريقة أفضل، حتى من الناحية التقنية. يحتاج الأمر إلى القليل من العمل، لكنه السباق الأول فقط في العام، ولا يزال هناك متسع من الوقت قبل بطولة العالم" المقررة في مدينة يوجين في ولاية أوريغون الأميركية في تموز المقبل.

وكان جاكوبس حقق في آذار الماضي لقب سباق 60 م في بطولة العالم داخل قاعة في العاصمة الصربية بلغراد، متفوقاً على بطل العالم في سباق 100 م الأميركي كريستيان كولمان. 


MISS 3