نهائي "الشرقية": بوسطن يُعادل ميامي 2-2

02 : 00

وليامس مسجلاً لبوسطن في سلّة ميامي (أ ف ب)

فرض بوسطن سلتيكس التعادل 2-2 على ميامي هيت بالفوز عليه 102-82 بفضل 31 نقطة لنجمه جايسون تايتوم، في المباراة الرابعة ضمن سلسلة نهائي المنطقة الشرقية ضمن الدوري الاميركي للمحترفين في كرة السلّة.

وفرض تايتوم نفسه نجماً للمباراة بتسجيله 31 نقطة مع 8 متابعات و5 تمريرات حاسمة، ليعوّض مستواه المتواضع في المباراة الثالثة عندما اكتفى بتسجيل 10 نقاط، وأضاف زملاؤه بايتون بريتشارد 14 نقطة وديريك وايت 13 نقطة وكل من جايلين براون وروبرت وليامس 12 نقطة.

في المقابل، كان البديل فيكتور أولاديبو الأفضل في صفوف ميامي مع 23 نقطة و6 تمريرات حاسمة، في حين لم يسجل الأساسيون الخمسة سوى 18 نقطة مجتمعين، وهو أمر لم يحصل في المباريات الاقصائية من "البلاي أوف" منذ بدء الاحصائيات عن الأساسيين في موسم 1970-1971.

وخيّب جيمي باتلر نجم ميامي الآمال باكتفائه بست نقاط، علماً أنه خرج مصاباً في ركبته في المباراة الثالثة لكنه تعافى ليخوض الرابعة.

ولم يكن أداء الموزّع كايل لوري افضل لأنه اكتفى بدوره بثلاث نقاط فقط، في حين سجل بام اديبايو 9 نقاط.

في المقابل، اعتبر مدرب ميامي اريك سبويلسترا ان فريقه لم يتمكن من النهوض من البداية السيئة ليعود في المباراة، وقال: "بدأوا المباراة بقوة وأطبقوا علينا. اعتقد أن أداءنا الهجومي لم يكن فعالاً. لكننا لا نبحث عن أعذار، فقد نجح الفريق المنافس في التفوّق علينا في جميع النواحي".

بيد أن مدرب ميّامي أكد ان فريقه سيقوم بردّ فعل في المباراة الخامسة بقوله: "ما حصل جزء من مباريات البلاي اوف حيث ثمة الكثير من الصعود والهبوط، الكثير من المشاعر"، قبل ان يضيف: "انها سلسلة مثيرة ويتعيّن علينا ان نكون على الموعد".

وحسم بوسطن، الذي خاض المباراة من دون صانع ألعابه ماركوس سمارت لاصابة في كاحله في المباراة الثالثة، النتيجة في الربعين الاولين حيث تقدم 29-11 في الاول، قبل ان يوسع الفارق الى 24 نقطة في نهاية الشوط الاول (57-33)، في ظل صعوبة ميامي في اختراق دفاعات بوسطن بقيادة المتألق وليامس وآل هورفورد. واهدر ميامي 15 محاولة من اول 16 تسديدة نحو سلة بوسطن.

واستمر بوسطن الساعي الى إحراز لقبه الثامن عشر في الدوري في توسيع الفارق ورفعه الى 32 نقطة (69-37) في بداية الربع الثالث، قبل أن يقلصه ميامي الى 23 نقطة (73-50) لكن لفترة وجيزة فقط.

ونجح بوسطن في المحافظة على تقدمه حتى نهاية المباراة مدركاً التعادل 2-2 ضمن هذه السلسلة، قبل الانتقال الى فلوريدا لخوض المباراة الخامسة غداً. 


MISS 3