نهائي "الشرقيّة": بوسطن يتقدّم ميامي 3-2

02 : 00

أديبايو مسجّلاً من دانك لميامي (أ ف ب)

سجّل جايلن براون 25 نقطة، وأضاف زميله جايسون تايتوم 22 نقطة مع 12 متابعة و9 تمريرات حاسمة، ليقترب بوسطن سلتيكس من التأهل إلى نهائي الدوري الأميركي للمحترفين في كرة السلة، بفوزه على ميامي هيت 93-80 في المباراة الخامسة من نهائي المنطقة الشرقية.

وبهذا الفوز، بات سلتيكس متقدماً 3-2 من أصل 7 مباريات، وقد يتمكن من حسم التأهل في حال فاز بالمباراة السادسة على أرضه غداً.

وبالتالي بات سلتيكس، الذي أقصى في الدور الثاني حامل اللقب ميلووكي باكس، على بعد فوز واحد من بلوغ نهائي الدوري للمرة الأولى منذ العام 2010، عندما خسر أمام لوس أنجليس لايكرز.

كما أن الفريق لم يفز بلقب الدوري منذ العام 2008، عندما تغلب على لايكرز نفسه.

وشهدت المباراة تنافساً بدنياً ودفاعياً خصوصاً مع نهاية الربع الثالث وأوائل الرابع، عندما تقدم سلتيكس 24-2.

وسيطر سلتيكس على الربع الثالث، وتفوق على ميامي 32-16، وأنهى الربع مع عشر نقاط متتالية مقابل صفر نقطة لميامي، محرزاً تقدماً 69-58 عند دخول الربع الرابع.

وكان بام أديبايو أفضل المسجلين لدى ميامي برصيد 18 نقطة و10 متابعات، وأضاف آل هورفورد 16 نقطة وسبع متابعات وخمس تمريرات حاسمة وصدتين لسلتيكس، مع سعي اللاعب الدومينيكاني البالغ من العمر 35 عاماً إلى الظفر بأول لقب له في الدوري الأميركي للمحترفين.

ولعب ماركوس سمارت مع بوسطن على رغم التواء في كاحله الأيمن، وكان زميله روبرت وليامس في الملعب أيضاً على رغم إصابة في الركبة اليسرى. 

MISS 3