ديوكوفيتش يُتوّج... ويخسر الصدارة العالمية

01 : 46

بارتي ترفع كأس ماسترز السيدات (أ ف ب)

أحرز الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أوّل عالمياً، لقب دورة باريس الفرنسية الدولية، آخر دورات الماسترز للألف نقطة في كرة المضرب لهذا الموسم، بفوزه على الكندي دينيس شابوفالوف 6-3 و6-4 في المباراة النهائية.

عزز ديوكوفيتش، الذي سيفقد اليوم صدارة التصنيف لمصلحة الإسباني رافايل نادال، رقمه القياسي في باريس بلقب خامس، ورفع رصيده من ألقاب الماسترز الى 34، ليصبح على بعد لقب واحد فقط من حامل الرقم القياسي نادال الذي انسحب بسبب الإصابة، قبل خوضه مباراة نصف النهائي ضد شابوفالوف.

واحتاج الصربي الى ساعة وخمس دقائق فقط للتغلب على منافسه الكندي البالغ من العمر 20 عاماً والمصنف 28 عالمياً، ويحقق عليه الفوز الرابع في رابع مباراة تجمع بينهما. وكان شابوفالوف يخوض للمرة الأولى في مسيرته الاحترافية نهائي إحدى دورات الماسترز للألف نقطة.ماسترز السيدات

توّجت الأسترالية آشلي بارتي الموسم الأفضل في مسيرتها، بإحرازها لقب بطولة الماسترز الختامية للاعبات المحترفات على حساب حاملته الأوكرانية إيلينا سفيتولينا 6-4 و6-3، مترافقاً مع جائزة مالية قياسية وإنهاء العام في صدارة التصنيف العالمي.

ورفعت بارتي في البطولة التي استضافتها مدينة شينزين الصينية، الكأس مرفقة بجائزة مالية قدرها 4,25 ملايين دولار، هي الأعلى في تاريخ الكرة الصفراء تمنح للتتويج بلقب، أكان في منافسات الرجال أو السيدات.

ديوكوفيتش يقبّل كأس دورة باريس (أ ف ب)


وباتت بارتي، التي كان قد سبق لها أن ضمنت إنهاء العام في صدارة التصنيف، ثاني أسترالية تفوز بلقب بطولة الماسترز بعد مواطنتها إيفون غولاغونغ كاولي (1974 و1976)، وخامس لاعبة تتمكن من رفع الكأس في مشاركتها الأولى.

وعلى رغم أن هذه البطولة تشكل النهاية الرسمية لموسم المحترفات، لا تزال أمام بارتي فرصة لإضافة لقب جديد الى مسيرتها الاحترافية، عندما تخوض مع منتخب بلادها على أرضها، نهائي مسابقة كأس الاتحاد للسيدات ضد فرنسا في نهاية الأسبوع المقبل.



MISS 3