"أن بي آي": بوسطن إلى النهائي لمواجهة ووريورز

02 : 00

لاعبو بوسطن يحتفلون بعد تتويجهم بلقب المنطقة الشرقية (أ ف ب)

بلغ بوسطن سلتيكس نهائي الدوري الاميركي للمحترفين في كرة السلّة للمرة الاولى منذ 12 عاماً، وضرب موعداً مع غولدن ستايت ووريورز، بعد أن توّج بطلاً للمنطقة الشرقية بفوزه في ميامي على هيت 100-96 في مباراة سابعة وحاسمة.

وستكون هذه المرة الثانية فقط يتواجه فيها الفريقان في نهائي الدوري بعد العام 1964، عندما حقق سلتيكس اللقب على حساب الفريق الذي كان تحت مسمّى سان فرانسيسكو ووريورز.

وستكون أفضلية الارض لمصلحة غولدن ستايت، لتفوّقه في انتصارات الموسم المنتظم على بوسطن (53-51)، على أن تقام المباراة الاولى من اصل سبع محتملة في سان فرانسيسكو غداً.

وكان ميامي فرض مباراة سابعة بعد تفوقه على سلتيكس في بوسطن، لتكون الفرصة سانحة أمامه لحسم الامور على أرضه وبين جماهيره.

إلا أن 26 نقطة من جايسون تايتوم و24 نقطة لكل من ماركوس سمارت وجايلن براون توّجت سلتيكس بطلاً للشرقية، ليبلغ الفريق نهائي الدوري للمرة الاولى منذ العام 2010. وحصل تايتوم على جائزة "لاري بيرد" لأفضل لاعب في نهائيات المنطقة الشرقية التي تُمنح للمرة الاولى، علماً أنه أضاف في المباراة 10 متابعات و6 تمريرات حاسمة. وهذه المرة الاولى يصل فيها سلتيكس، الذي خسر النهائيات الشرقية ثلاث مرات في المواسم الخمسة السابقة، الى النهائي منذ 12 عاماً عندما خسر أمام غريمه الازلي لايكرز، الذي يتشارك معه الرقم القياسي في عدد ألقاب البطولة (17)، ويعود تتويجه الاخير الى 2008 على حساب لايكرز بالذات.

ولم تكن نقاط جيمي باتلر الـ35 كافية لقيادة ميامي الى النهائي السابع في تاريخه ولقب أول منذ 2013.

في المقابل، سيخوض ووريورز النهائي السادس له في آخر ثماني سنوات بحثاً عن لقب رابع وأول منذ 2018.


MISS 3