مركز جديد لـ"كاريتاس" في إقليم الحرف: الوقوف إلى جانب كل متألم

17 : 25

افتتح رئيس رابطة "كاريتاس لبنان" الأب الكرملي ميشال عبود مركزاً جديداً للرابطة في إقليم الحرف - الشوف الأعلى.

استهل الحفل بقداس إلهي في البلدة ترأسه الأب عبود، وعاونه منسق الأقاليم الأب رولان مراد، ورئيس الإقليم الجديد رئيس دير مار مارون الأب سمير غاوي، في حضور نواب المنطقة: فريد البستاني، راجي السعد، نجاة عون صليبا، حليمة القعقور ومارك ضو، ممثلي: رئيس "اللقاء الديمقراطي" النائب تيمور جنبلاط وكيل داخلية الشوف عمر غنام، النائب جورج عدوان جريس عون والنائب مروان حماده طارق حمادة، راعي أبرشية جبيل المارونية والمشرف على الرابطة المطران ميشال عون والنائب العام لأبرشية بيروت المارونية المونسنيور جوزف مرهج، قائمقام الشوف السيدة مارلين قهوجي، رئيس تجمع بلديات الحرف والعرقوب رئيس بلدية مجدل المعوش روميو ياغي، نائب الرئيس الدكتور نيكولا الحجار، أمين المال البروفسور نديم نادر، المدير التنفيذي جيلبير زوين، أعضاء الأقاليم وشبيبة كاريتاس، إضافة الى رؤساء بلديات ومخاتير المنطقة والكهنة والآباء والراهبات.


بعد القداس، قال غاوي: "إننا كأبناء هذا الجبل وهذه المنطقة، نشكر أولاً الرب على نعمه وبركاته التي أفاضها علينا وخصصنا بنعم كثيرة منذ البطاركة حتى اليوم، اذ كللت اليوم بحضور عمل الكنيسة الإجتماعي في منطقتنا".

أضاف: "نشكر مجلس ادارة رابطة كاريتاس بشخص رئيسها الأب ميشال عبود، لموافقتهم على طلبنا بإنشاء مركز جديد في بلدة مجدل المعوش يؤمن الخدمات ويسد الحاجات لأربع عشرة بلدة بين قضاءي عاليه والشوف. فبإسم البلدات الأربع عشرة نتقدم من الأب ميشال عبود ومعاونه منسق الأقاليم الأب رولان مراد ومجلس ادارة رابطة كاريتاس لبنان وللدكتورة سليمة بستاني والأستاذ بول يمين بكامل الشكر، وشكرنا لكم نرفعه فعل صلاة كي يبارك الرب أعمالكم ويحفظكم وتبقوا حاملي مشعل العمل الخير في الكنيسة والوطن، ويبقى عملكم تكريسا لكلام الرب في الحياة اليومية".

وتابع: "كما نشكر الكهنة الذين شاركونا اليوم الصلاة لكي يبارك الرب هذا الحدث المجيد، وبشكل خاص المونسنيور جوزيف مرهج وسعادة النواب الكرام الذين حضروا اليوم ولممثليهم، ولسعادة القائمقام على حضورها ورؤساء البلديات والفاعليات والجمعيات ولجان الوقف والمستوصف وكل من ساهم وعمل معنا من أبناء البلدة في تنظيم هذا الحفل وانجاحه. ونشكر أيضا، الصديق السيد روميو ياغي على مساهمته الكريمة بتقديم مركز مجدل المعوش من دون اي بدل، ألا كافأك الرب على كل عطاياتك وان كانت بعضها سرية فسأبقى الشاهد على كرمك وعملك الخير في بلدتك ومنطقتك".

وختم: "لنكاتف جميعاً ونشبك أيدينا مع بعض واضعين كل إمكاناتنا لإنجاح رسالتنا هذه بالوقوف إلى جانب كلّ متألم ومحتاج".

وبعد القداس، توجه المحتفلون إلى مقرّ مركز الإقليم الجديد المؤلف من طابقين مجهزين بالمستلزمات اللازمة، حيث قطعوا شريط الإفتتاح معلنين بدء العمل بالإقليم الجديد. ثم أزيحت الستارة عن لوحة مقر الاقليم الجديد، وبارك الأب عبود المكان.


وكانت كلمة لرئيس بلدية مجدل المعوش شكر فيها "كاريتاس لبنان" على "اعتماد مركز جديد في المنطقة"، مطالبا النواب بـ"المساهمة ودعم كاريتاس بهدف استمرارية رسالتها السامية".

MISS 3