"الجنان" تُكرِّم حائزي وسام "المؤرّخ العربي"

02 : 00

لمناسبة منح اتحاد المؤرّخين العرب التابع لجامعة الدول العربيّة وسام "المؤرّخ العربيّ"، نظمت كلّية الآداب والعلوم الإنسانيّة في جامعة الجنان في طرابلس لقاءً تكريميّاً في قاعة المؤتمرات في الجامعة لأربعة مؤرّخين شماليّين حازوا وسام "المؤرّخ العربي"، هم: رئيس قسم الدراسات الإسلاميّة في جامعة الجنان خالد مرعب، نافذ الأحمر وعبدالله ضاهر من جامعة الجنان، خالد الجندي من الجامعة اللبنانية - الفرع الثالث.

بداية، تحدث عميد الكلّية الدكتور هاشم الأيّوبي، واعتبر أنّ "المؤرّخين العرب هم الأكثر مسؤوليّة في صدّ المؤامرات التي تسعى لتشويه الهويّة العربيّة وتاريخ الأمّة، ودورهم كدور المؤرّخين السابقين الذين حفظوا تاريخ الأمة عبر التاريخ"، مشيراً الى أنّ: "جامعة الجنان فخورة بمؤرّخيها، وبما يُقدّمه طلابها في قسم التاريخ الإسلاميّ من رسائل وأطاريح تُساهم في حفظ تاريخ الأُمّة".

واعتبر ممثّل اتحاد المؤرّخين العرب في لبنان الدكتور صالح زهر الدّين أنّ: "وسام المؤرّخ العربي هو أرفع وسام فكريّ وثقافيّ في جامعة الدول العربيّة، واتحاد المؤرّخين العرب يمنحه للأساتذة العرب الجديرين به".

ثم ألقى مرعب كلمة المكرمين، وقال: "هذا الإحتفال هو دليل واضح على الرصانة العلميّة التي تتمتع بها جامعة الجنان، والتي تُثبت جدارتها ومكانتها العلميّة المتقدمة بوجود هؤلاء المؤرّخين وغيرهم في الكثير من الاختصاصات". وفي الختام، تم تقديم الأوسمة والدروع التذكاريّة للمكرّمين.


MISS 3