أربع برونزيات للبنان بافتتاح بطولة آسيا وأوقيانيا في السامبو

02 : 00

اللبنانية يارا طربيه على منصّة التتويج

أحرز لبنان أربع ميداليات برونزية في اليوم الأول من بطولة آسيا وأوقيانيا في الـ"سامبو" والـ"كومبات سامبو" التي ينظمها الاتحاد اللبناني للجودو وفروعه على مدى ثلاثة أيام في مجّمع فؤاد شهاب الرياضي في جونية برعاية وزير الشباب والرياضة جورج كلّاس.

وجاءت الميداليات الأربع في "السامبو" عبر ناتاشا طربيه (وزن فوق 80 كلغ)، ويارا طربيه (وزن تحت 59 كلغ)، وفادي خليل (وزن فوق 98 كلغ)، وفي "الكومبات سامبو" عبر فاطمة حسن (وزن تحت 80 كلغ). وفي الترتيب العام بعد إنتهاء منافسات اليوم الأول، إحتلّ لبنان المركز السابع على جدول الميداليات.

وبعد تتويجهم، هنأ رئيس الاتحاد اللبناني للجودو وفروعه وأمين عام الاتحاد الآسيوي للسامبو المحامي فرنسوا سعادة اللاعبين الأربعة، متمنياً النجاح والتوفيق للمنتخب اللبناني بإحراز المزيد من الميداليات الملوّنة في هذه البطولة. وتستكمل المنافسات اليوم إبتداءً من الساعة العاشرة قبل الظهر، على ان يُقام حفل التتويج بين الخامسة والسابعة مساءً.

وكانت البطولة القارّية إفتُتحت الخميس بحضور رئيس مصلحة الرياضة في وزارة الشباب والرياضة محمد عويدات ممثلاً الوزير كلاس راعي البطولة، أمين عام اللجنة الأولمبية اللبنانية العميد المتقاعد حسّان رستم ممثلاً رئيس اللجنة بيار جلخ الموجود خارج لبنان، نائب رئيس اللجنة الأولمبية أسعد النخل، فاعليات رياضية ودبلوماسية وعسكرية وأمنية. وتحدث في حفل الافتتاح عرّيفة الحفل بطلة الجودو أكويلينا الشايب، والمحامي سعادة، ورئيس الاتحاد الآسيوي للسامبو الأوزبكي ألمجون مولاييف وعويدات.

حــــفــــل الإفــــتــــتــــاح


MISS 3