شركة إلفيس بريسلي تعترض على زيجات في لاس فيغاس

02 : 00

يقبل آلاف السياح سنوياً على حفلات زيجات موقتة أو دائمة تقام في مدينة لاس فيغاس الأميركية داخل قاعات تُستخدم ككنائس صغيرة ويحييها أشخاص يشبهون إلفيس بريسلي، ما أثار اعتراض الشركة التي تملك حقوق أعمال المغني الأميركي. ولم تتقبل شركة Authentic Brands Group" (ABG)" تنظيم حفلات الزفاف هذه، إذ أنذرت المصليات الكنسية التي تعقد زيجات تتمحور على موضوع المغني الأميركي بوقف نشاطاتها أو تطبيق القوانين المرتبطة بحق استخدام أعمال الكينغ.

وفي الشهر الفائت، أرسلت "ABG" التي حازت حقوق أعمال إلفيس بريسلي سنة 2013 رسائل إنذار رسمية إلى الجهات التي تنظم الحفلات، ما أثار غضب الأشخاص الذين يشبهون بريسلي وأصحاب المصليات الكنسية ورئيس بلدية لاس فيغاس المعروفة بازدهار قطاع تنظيم حفلات الزفاف فيها.

وقال رئيس دائرة الأعراس في لاس فيغاس جايسن والي إنّ: "إلفيس بريسلي اتخذ من لاس فيغاس لفترة طويلة مكان سكن له وأصبح اسمه مرادفاً للزواج فيها"، مضيفاً أنّ: "دائرة الأعراس في فيغاس تتشارك المخاوف نفسها مع المصليات الكنسية والأشخاص الذين يشبهون المغني ويجسدون شخصيته، وهما جهتان يتعرض عملهما وبقاؤهما للخطر، وخصوصاً أنّ عدداً كبيراً منهم لا يزال يكافح للتعافي مالياً بعد الإغلاق الذي فرضته جائحة "كوفيد - 19". وتمثل حفلات الزفاف التي تتمحور على موضوع إلفيس بريسلي أو يحييها أشخاص يشبهون المغني نشاطات تدرّ أرباحاً كبيرة في لاس فيغاس منذ سبعينات القرن الفائت. وعلى سبيل المثال، تبلغ تكلفة إحدى الخدمات 1600 دولار وتشمل تنظيم حفلة زواج في المصلى الكنسي "Viva Las Vegas" يحييها شخص يجسد إلفيس بريسلي بالإضافة إلى فرصة أمام الزوجين لركوب سيارة "Cadillac" وردية اللون ومكشوفة تعود إلى العام 1964. وتبلغ إيرادات هذا القطاع سنوياً 2,5 مليار دولار، بحسب دائرة الزواج في لاس فيغاس.


MISS 3