"أن بي آي": ووريورز يُعادل بوسطن 1-1

02 : 00

ويغينز (بالأبيض) محاولاً التسجيل لووريورز (أ ف ب)

بعد بداية صعبة وشوط أول متقارب جداً، تمكن ستيفن كوري من قيادة فريقه غولدن ستايت ووريورز الى إدراك التعادل 1-1 في سلسلة نهائي الدوري الأميركي للمحترفين في كرة السلّة، بالفوز على بوسطن سلتيكس 107-88 في لقاء حُسِمَت نتيجته فعلياً خلال ربعه الثالث.

وافتتح ووريورز السلسلة بسقوطه على أرضه وبين جماهيره 108-120، ثم بدا مهدداً بالتخلف صفر- 2 بعدما عانى في بداية المباراة الثانية على أرضه في ظل عدم توفيق كلاي طومسون بشكل خاص وكوري بشكل أقل.

وانتفض ووريورز في الشوط الثاني وحسم الأمور بعدما أنهى الأول متقدماً بنقطتين.

وكان الربع الثالث حاسماً في تحديد وجهة الفوز بعدما تفوق خلاله أصحاب الضيافة 35-14، موسعين الفارق الى 23 نقطة. وعندما افتتح ووريورز الربع الأخير بتسجيله النقاط الست الأولى ليوسع الفارق الى 29 نقطة، رفع سلتيكس الراية البيضاء، وقام مدربه النيجيري الأصل إيمي أودوكا بإخراج لاعبيه الأساسيين من الملعب.

ولعب الدفاع المحكم الذي فرضه ووريورز في الشوط الثاني، دوراً أساسياً في حسم الأمور لفريق المدرب ستيف كير، الذي أجبر كلّاً من آل هوفورد وماركوس سمارت على الاكتفاء بنقطتين، بعدما كانا مفتاح فوز فريقهما في المباراة الأولى (26 و18 نقطة على التوالي). وكان كوري أفضل مسجل في صفوف ووريورز بـ29 نقطة، وعوض جوردان بول الأداء المتواضع الذي قدمه طومسون (11 نقطة)، بتسجيله 17 نقطة.

وتألق جايسون تايتوم في صفوف سلتيكس بتسجيله 21 من نقاطه الـ28 في الشوط الأول، وأضاف جايلن براون 17 نقطة. 


MISS 3