انسحاب رادوكانو من مضرب نوتنغهام

02 : 00

رادوكانو لحظة تعرّضها للإصابة

أعلنت البريطانية إيمّا رادوكانو، حاملة لقب بطولة الولايات المتحدة المفتوحة في كرة المضرب، انسحابها من الدور الأول لدورة نوتنغهام الإنكليزية امس، قبل نحو ثلاثة أسابيع من بطولة ويمبلدون البريطانية، ثالثة البطولات الأربع الكبرى. واستسلمت اللاعبة البالغة 19 عاماً في الدقيقة 33 من مباراتها أمام السويسرية فيكتوريا غولوبيتش، بعدما قامت بوضع يدها على خاصرتها اليسرى.

وهذا الانسحاب الثالث لرادوكانو منذ ظهورها الأول قبل عام عندما كانت في الثامنة عشرة من عمرها فقط، في النسخة السابقة من دورة نوتنغهام نفسها. وكانت اضطرت بالفعل إلى مغادرة الملعب قبل انتهاء المباراة في غوادالاخارا المكسيكية في شباط وروما الايطالية الشهر الماضي.

وبحسب جدولها، كان مرتقباً أن تلعب رادوكانو الأسبوع المقبل في دورة برمنغهام قبل التوجه إلى ويمبلدون، حيث لفتت الأنظار العام الماضي بالوصول إلى دور الـ16، قبل أن تصبح نجمة بفوزها ببطولة الولايات المتحدة المفتوحة على ملاعب "فلاشينغ ميدوز" في أيلول الماضي.

وفي ظلّ الصعوبة التي تواجهها منذ تتويجها في "فلاشينغ ميدوز"، أقصيت المصنفة 11 عالمياً لدى السيدات من الدور الثاني في بطولة رولان غاروس الفرنسية، بعد خسارتها أمام البيلاروسية أليكساندرا ساسنوفيتش.

على صعيد آخر، قررت الإستونية أنيت كونتافيت، المصنفة ثانية عالمياً، التخلّي عن مدربها الروسي دميتري تورسونوف.

وبدأت العلاقة بين اللاعبة البالغة من العمر 26 عاماً وتورسونوف في آب 2021 في مدينة سينسيناتي الأميركية، وتوّجت كونتافيت بقيادته بأربع دورات في نهاية موسم 2021 (كليفلاند الأميركية وأوسترافا التشيكية وموسكو الروسية وكلوج الرومانية).