نادال يبدأ علاجه وزفيريف يخضع للجراحة

02 : 00

زفيريف على الارض لدى اصابته ونادال مراقباً (أ ف ب)

بدأ الاسباني رافايل نادال، المتوّج أخيراً ببطولة "رولان غاروس" الفرنسية، ثانية البطولات الاربع الكبرى لكرة المضرب، للمرة الرابعة عشرة في مسيرته، علاجاً جديداً للتخلص من آلام يعاني منها في قدمه اليسرى.

وخضع نادال المصنف رابعاً عالمياً، والذي رفع عدد ألقابه في الـ"غراند سلام" إلى 22 لقباً، "للعلاج بالذبذبات الراديوية" في عيادة في برشلونة، مما يخدر "الاعصاب في منطقة الاصابة التي يعاني منها".

وكشف نادال أنه اضطر لخوض نهائي بطولة فرنسا بقدم مخدرة، لكنه غير مستعد لخوض هذه التجربة المؤلمة مجدداً.

وعن امكانية مشاركته في بطولة ويمبلدون الانكليزية قال: "سأكون هناك إذا سمح لي جسدي. بطولات غراند سلام هي أولوية. خوضها مع مضادات الالتهابات، نعم. مع حقن التخدير، لا".

من جهته، خضع الألماني ألكسندر زفيريف، الثالث عالمياً، لعملية جراحية في أربطة كاحله الممزقة بعد خروجه المؤلم من نصف نهائي رولان غاروس.

وتعرض زفيريف لالتواء في كاحله لدى محاولة تصديه لإحدى كرات نادال، وراح يصرخ من الألم قبل تدخل الطبيب المسعف ويخرج من أرضية الملعب على كرسي متحرك، ليعود على عكازين ويعلن انسحابه رسمياً من المباراة المثيرة، التي كانت تشير إلى تقدم نادال بمجموعة أولى 7-6 و6-6 في الثانية.

وقال زفيريف (25 عاماً): "الاسبوع المقبل سأرتقي الى المركز الثاني في التصنيف العالمي هو الاعلى في مسيرتي، ولكن هذا الصباح كان عليّ أن أخضع لجراحة".

وتابع: "بعد المزيد من الفحوصات في ألمانيا، تلقينا تأكيداً بأن الأربطة الجانبية الثلاثة في كاحلي الأيمن قد تمزقت".

ولم يكشف الالماني عن موعد عودته الى المنافسات، ولكن يبدو أنه سيغيب عن ويمبلدون التي تنطلق في 27 الجاري. 


MISS 3