مبابي ومندي يعودان لمنتخب فرنسا

10 : 10

مبابي في احدى مباريات سان جرمان

استدعى المدرب ديدييه ديشان مهاجم باريس سان جرمان كيليان مبابي ومدافع مانشستر سيتي الإنكليزي بنجامان ميندي، للانضمام الى صفوف منتخب فرنسا للمشاركة في آخر مباراتين له ضمن تصفيات كأس أوروبا 2020 ضد مولدوفا وألبانيا.

يستضيف المنتخب الفرنسي نظيره المولدافي الخميس المقبل، قبل ان يحلّ على ألبانيا السبت الذي يليه، ضمن منافسات المجموعة الثامنة التي يتصدرها المنتخب التركي برصيد 19 نقطة، بفارق المواجهات المباشرة أمام فرنسا، وتأتي أيسلندا في المركز الثالث (15 نقطة)، وألبانيا رابعة (12 نقطة) واندورا ومولدوفا (3 نقاط) في المركزين الخامس والسادس على التوالي.

ويحتاج المنتخب الفرنسي إلى نقطتين فقط لضمان تأهله الى نهائيات المسابقة الأوروبية.

ويعود مبابي لصفوف المنتخب بعدما غاب عن المباريات الأربع الأخيرة في التصفيات أمام ألبانيا (4-1)، وأندورا (3-صفر)، وفي ضيافة أيسلندا (1-صفر)، ولدى استقبال فريقه تركيا (1-1)، بسبب الإصابة.

وتأتي عودة مندي (25 عاماً) الذي يشغل مركز الظهير الأيسر، بعد غياب أكثر من عام حيث كانت آخر مشاركة له ضد هولندا في التاسع من أيلول 2018.

ويخوض المنتخب الفرنسي الاستحقاقين في ظل غياب متواصل لحارس مرماه هوغو لوريس بسبب إصابته الشهر الماضي بخلع في كوعه، خلال مباراة فريقه توتنهام أمام برايتون في الدوري الإنكليزي الممتاز.

وخضع لوريس لعملية جراحية ستبعده عن الملاعب لما بعد نهاية العام، بحسب ديشان الذي قال: "من الصعب إعطاء وقت محدد لعودته"، مضيفاً: "لن يعود الى أرض الملعب في هذا العام، أنا شبه متأكد لذلك".كما يغيب لاعبا مانشستر يونايتد الإنكليزي بول بوغبا وبايرن ميونيخ الألماني لوكاس هرنانديز المصابين ايضاً.


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.