مدفيديف في صدارة المحترفين وديوكوفيتش ثالثاً

02 : 00

فانديفيغه في مباراتها وفيكيتش في برمنغهام (أ ف ب)

عاد الروسي دانييل مدفيديف الى صدارة تصنيف رابطة المحترفين لكرة المضرب على حساب الصربي نوفاك ديوكوفيتش، الذي تراجع الى المركز الثالث، في حين بات الألماني ألكسندر زفيريف وصيفاً.

وهذه المرة الاولى منذ العام 2003 لا يتواجد فيها أي من ديوكوفيتش، الاسباني رافايل نادل أو السويسري روجيه فيديرير في أول مركزين.

ولن يكون مدفيديف قادراً على المنافسة في ويمبلدون، ثالثة البطولات الاربع الكبرى، بعد حظر اللاعبين الروس والبيلاروس من المشاركة بسبب الغزو الروسي لأوكرانيا. إلا أن رابطتي المحترفين والمحترفات ستعلقان توزيع نقاط التصنيف في البطولة رداً على قرار المنظّمين.

أما زفيريف، فارتقى الى أعلى تصنيف في مسيرته الاحترافية بعد أن احتل المركز الثالث لمدة 56 أسبوعاً في المجمل منذ تشرين الثاني 2017.

من جهته، يغيب ديوكوفيتش عن احد المركزين الاولين للمرة الاولى منذ الثامن من تشرين الاول 2018.

أما نادال الذي عزّز رقمه القياسي في رولان غاروس محققاً لقبه الرابع عشر وفي البطولات الكبرى بعد أن رفعه الى 22، فبقي رابعاً ولكنه بات على بعد 245 نقطة من غريمه الصربي.

ولدى السيدات، ما زالت البولونية إيغا شفياتيك تحلّق خارج السرب على بُعد أكثر من أربعة آلاف نقطة أمام أقرب منافساتها الإستونية أنيت كونتافيت.

وكان التغيير الوحيد في قائمة العشرين الاوليات تقدُّم البيلاروسية أرينا سابالينكا مرتبة الى المركز الخامس على حساب اليونانية ماريا ساكاري.

على صعيد آخر، كلَّلت الرومانية سيمونا هاليب، المصنفة 20 عالمياً، عودتها إلى الملاعب العشبية بفوزها على الأوكرانية ليسيا تسورينكو 6-1 و6-4 في الدور الأوّل لدورة برمنغهام الإنكليزية التحضيرية لبطولة ويمبلدون.

ولم تخض هاليب (30 عاماً)، المصنفة أولى عالمياً سابقاً، أي مباراة على العشب منذ فوزها ببطولة ويمبلدون العام 2019.

وضربت الرومانية موعداً مع البريطانية هارييت دارت (106 عالمياً) المشاركة ببطاقة دعوة والفائزة على الكولومبية كاميلا أوسوريو سيرانو 6-2 و6-صفر.

وفازت الأميركية لورن دايفيس على السلوفانية كاتيا ديوفان 7-6 و7-6، والصربية ألكساندرا كرونيتش على الكرواتية بيترا مارتيتش 6-4 و7-6، والكرواتية دونا فيكيتش على الاميركية كوكو فانديفيغه 6-4 و6-4. 


MISS 3