بوكيتينو خارج أسوار سان جرمان؟

02 : 00

بات المدرب الارجنتيني ماوريتسيو بوكيتينو قريباً من الرحيل عن باريس سان جرمان الفرنسي.

وذكرت صحيفتا "ليكيب" و"لو باريزيان" العريقتان أن اجتماعاً حصل بين محامي الطرفين من أجل تحديد كيفية إنهاء عقد الأرجنتيني، إذ ذكرت الاولى أنهما "على وشك التوصل إلى اتفاق".

وعلى رغم قيادته الفريق الى استعادة لقب الدوري المحلي الذي خسره في الموسم ما قبل الماضي لمصلحة ليل، فإن وضع بوكيتينو غير مستقر منذ عدة أسابيع، وتحديداً منذ الخروح القاسي من ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا امام ريال مدريد الاسباني بعد تقدم فريقه 2-صفر في مجموع المباراتين، قبل أن ينهار في نصف الساعة الاخير من لقاء الاياب، ليستمر بحث الفريق عن لقب أول في دوري أبطال أوروبا.

ومن المتوقع أن يكلّف رحيله كثيراً خزينة نادي العاصمة. ووفق الصحيفتين، فإن المبلغ سيصل الى ما بين 15 و20 مليون يورو، مقابل رواتب الأرجنتيني وموظفيه في حال بقيوا حتى نهاية عقدهم في 2023.

وسيلتحق مدرب توتنهام الانكليزي السابق بالمدير الرياضي البرازيلي ليوناردو، الذي أقيل في 22 أيار الماضي وحلّ مكانه البرتغالي لويس كامبوس الذي تم تعيينه رسمياً مستشاراً لكرة القدم.

وفي حال رحيل بوكيتينو (50 عاماً) الذي وصل الى باريس في كانون الثاني 2021، فإن زين الدين زيدان ومدرب نيس الحالي كريســتوف غالتييه مـــن بين الأسماء المطروحــــة لخلافته. 


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.