دورة هاله: مدفيديف إلى الدور الثاني

02 : 00

مدفيديف في مباراته وغوفان

بلغ الروسي دانييل مدفيديف الدور الثاني من دورة هاله الألمانية في كرة المضرب (500 نقطة) على الملاعب العشبية، بفوزه على البلجيكي دافيد غوفان 6-3 و6-2 في مباراته الأولى بعد عودته إلى صدارة التصنيف العالمي.

وهذا الفوز الأول لمدفيديف في مشاركته الثانية في هاله، بعد أن خرج من الدور الأول الموسم الماضي، ليضرب موعداً مع البيلاروسي إيليا إيفاتشكا.

ودخل الروسي إلى المباراة بعد أن عاد الاثنين الى صدارة تصنيف رابطة اللاعبين المحترفين على حساب الصربي نوفاك ديوكوفيتش، الذي تراجع الى المركز الثالث، وبعد خسارة مفاجئة الأحد أمام الهولندي المغمور تيم فان ريتهوفن في نهائي دورة روزمالين الهولندية.

وكان مدفيديف (26 عاماً) اعتلى صدارة التصنيف للمرة الأولى في مسيرته في 28 شباط الماضي، إلا أنه صمد لأسبوعين فقط بعد نتائج مخيبة في الدورات التي شارك بها. لكن خسارة ديوكوفيتش للقبه في رولان غاروس بعد سقوطه في ربع النهائي على يد الإسباني رافايل نادال، مهّدت الطريق أمام الروسي للعودة الى الصدارة. ولا يزال مدفيديف يبحث عن لقب أول هذا الموسم بعد خسارته أيضاً نهائي بطولة أستراليا المفتوحة مطلع العام أمام نادال.

وفقد الفرنسي أوغو أومبير لقب الدورة بخسارته أمام البولوني هوبرت هوركاتش الخامس 6-7 و3-6.

ولحق أومبير بوصيفه الموسم الماضي الروسي أندري روبليف الثالث والذي خسر أمام الجورجي نيكولوز باسيلاشفيلي 6-7 و4-6. كما تأهل الإسباني بابلو كارينيو بوستا السادس الى ربع النهائي بتغلبه على الأميركي سيباستيان كوردا 6-4 وصفر-6 و6-3.


MISS 3