المتروبوليت زحلاوي: إتّحدوا لتنقذوا وطنكم

19 : 52

خلال وجودِه فُي لبنان، خصَّ مطران نيويورك وسائر أميركا الشماليّة، المتروبوليت جوزيف زحلاوي، اللقاء الارثوذكسي بزيارة، في حضور نائب رئيس البعثة في السَّفارة الأميركيَّة ريتشارد مايكلز والمستشار فادي حافظ.


وكان في الاستقبال كلّ من أمين عام اللقاء الارثوذكسيّ النّائب السابق مروان أبو فاضل وأعضاء الهيئة الاداريَّة ومجلس أُمناء اللقاء، والوزير والنائب السابق نقولا نحاس، النائب السابق سليم حبيب، المحافظ السابق نقولا سابا، القنصل الفخري جاك صراف، النقيب السابق موسى فريجي، العميد م. غبريال الصانع، أمين السر سمير نعيمة، أمين المال جوزيف مطر، جورج تسريني، غسان خوري، بيار عطالله، فؤاد خلاط، حبيب فرح، رجا بدران، ابراهيم خوري، ناجي غبريل، والسيدات نجوى ابي حيدر، اليكسا قيامة، حنان اسبر والسادة طوني غريب، جاك غرزوزي، ايلي قيامة، عمر الراسي، طوني سعادة، أنطوان شويري كما المدير الاداري للقاء جرجس سمعان.


استُهِلَّ اللقاء بكلمةِ ترحيبٍ، شدَّد فيها أبو فاضل على حماية الحقوق السياسيَّة والاداريَّة للطائفة الأرثوذكسيَّة في الدولة، مُؤكداً أنّ التعاونَ وثيقٌ مع أبرشيّة أميركا الشماليّة برعاية المتروبوليت زحلاوي.


وكانت كلمة لسيادته عرض فيها بإسهابٍ واقعَ الأبرشيَّة وانتشارها وطريقة عملِها، مُنوِّهاً بالدور الفاعل للّقاء الارثوذكسيّ في هذه الظروف القاهرة في لبنان والمشرق.


ثمَّ دار حوارٌ بين المتروبوليت والحضور حيث أجابَ زحلاوي عن الأسئلة، مركزاً على التضامن وإيلاء العملِ المؤسَّساتيّ الأولويةَ القصوى، ومشدداً على التعاون بين الاكليروس والعلمانيين.


وبعد مائدة مَحبَّة باركها المتروبوليت زحلاوي وشارك فيها الحضور، وقبل مغادرتِه، جدَّد الدعوةَ إلى الاتحاد بين اللبنانيين عموماً والأرثوذكس في شكلٍ خاص من أجل مواجهة التحديات وانقاذ الوطن.

MISS 3