هالر إلى دورتموند

02 : 00

وصل المهاجم العاجي سيباستيان هالر الى ألمانيا لإتمام صفقة انتقاله من أجاكس أمستردام الهولندي الى بوروسيا دورتموند، ضمن مسعى الأخير لتعويض رحيل هدافه النروجي إرلينغ هالاند الى مانشستر سيتي بطل الدوري الإنكليزي لكرة القدم.

وكان مسؤولو دورتموند في استقبال الهداف العاجي في المطار، قبل أن ينتقل بصحبتهم لإجراء الفحص الطبي الروتيني تمهيداً لتوقيع عقد انتقاله. وأفادت وسائل الإعلام بأن هالر (28 عاماً) سيوقع مع النادي الألماني عقداً لمدة أربعة أعوام، فيما أفادت صحيفة "بيلد" الرياضية بأن هذه الصفقة ستكلف وصيف بطل الـ"بوندسليغا" نحو 31 مليون يورو، مع المكافآت.

وقدم العاجي أداءً خارقاً خلال الموسم المنصرم من دوري أبطال أوروبا بتسجيله 11 هدفاً، من بينها رباعية في الفوز 5-1 على سبورتينغ البرتغالي في الجولة الأولى من دور المجموعات.

وبات بالتالي أول لاعب يسجل رباعية "سوبر هاتريك" في بداياته ضمن دوري الأبطال، منذ رباعية الهولندي ماركو فان باستن مع ميلان الإيطالي في مرمى غوتبورغ السويدي في تشرين الثاني 1992.

ويدافع هالر عن ألوان أجاكس منذ كانون الثاني 2021 بعد انضمامه اليه من وست هام الإنكليزي، وسجل له 47 هدفاً في 66 مباراة ضمن جميع المسابقات. 


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.