تصنيف "فيفا": فرنسا تراجعت والأرجنتين تقدّمت

02 : 00

تراجعت فرنسا بطلة العالم إلى المركز الرابع في التصنيف العالمي للمنتخبات الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، عقب نتائجها المخيبة في دوري الأمم الأوروبية هذا الشهر.

وفشلت فرنسا في تحقيق الفوز في مبارياتها الاربع في النسخة الثالثة للمسابقة القارية الحديثة، فتنازلت عن اللقب الذي حققته في النسخة الثانية، وهي تحتل المركز الرابع الأخير برصيد نقطتين خلف الدنمارك المتصدرة (9 نقاط) والنمسا الثانية (7 نقاط) وكرواتيا الثالثة (5 نقاط). ووضعت فرنسا نفسها في فخ الدفاع عن حظوظها للبقاء في المستوى الأول، لأن صاحب المرتبة الأخيرة يهبط إلى المستوى الثاني. واستفادت الارجنتين من النتائج المخيبة للفرنسيين وانتزعت منهم المركز الثالث في التصنيف، الذي حافظت البرازيل على صدارته أمام بلجيكا، منذ انتزاعها من الأخيرة في التصنيف الأخير الصادر في آذار الماضي. وصعدت إسبانيا إلى المركز السادس على حساب إيطاليا، وهولندا من العاشر إلى الثامن على حساب البرتغال وإيطاليا، والدنمارك الى العاشر وألمانيا الى الحادي عشر على حساب المكسيك التي تراجعت ثلاثة مراكز وباتت ثانية عشرة.

عربياً، حافظ المغرب على الصدارة، أمام تونس، فيما تراجعت مصر ثمانية مراكز وأصبحت في المرتبة 40. أما لبنان فيحتل المركز الـ100 بتراجع ثلاثة مراكز. ويصدر التصنيف الجديد في 25 آب المقبل.

- تصنيف المنتخبات العشرة الأوائل:

1- بلجيكا

2- البرازيل

3- الأرجنتين

4- فرنسا

5- إنكلترا

6- إسبانيا

7- إيطاليا

8- هولندا

9- البرتغال

10- الدنمارك. 


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.