العاهل الأردني بضيافة الرئيس الإماراتي

02 : 05

بن زايد خلال استقباله عبدالله الثاني في أبوظبي أمس (الديوان الملكي الأردني)

حلّ العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني ضيفاً عند الرئيس الإماراتي محمد بن زايد آل نهيان في قصر الشاطئ في أبوظبي أمس، حيث شدّد الملك الأردني على «عمق العلاقات التاريخية المتميزة والراسخة بين البلدَيْن والشعبَيْن الشقيقَيْن، والحرص على توطيدها»، بحسب ما أفادت وكالة «بترا» الأردنية.

واستعرض الزعيمان «آفاق التعاون بين البلدَيْن وفرص تنميته في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والتنموية والاستثمارية»، لا سيّما أن دولة الإمارات من أكبر المستثمرين في المملكة الهاشمية، مؤكدين أهمّية العمل على «تعزيز هذا التعاون ودفعه إلى الأمام خلال المرحلة المقبلة، بما يُحقق مصالحهما المشتركة».

وثمّن عبدالله الثاني جهود بن زايد في «تعزيز مسيرة التقدّم والتطوير في دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، وحرص سموّه على تحقيق الازدهار للشعب الإماراتي العزيز، وخدمة قضايا الأمتَيْن العربية والإسلامية»، في حين رحّب الرئيس الإمارتي بالملك الأردني، معرباً عن تمنياته للأردن وشعبه بدوام التقدّم والرفعة والازدهار.

كما تمّ التأكيد خلال اللقاء على «إدامة التنسيق والتشاور بين البلدَيْن حيال مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، بما يُحقق مصالحهما ويخدم القضايا العربية ويُعزّز أمن المنطقة واستقرارها»، فيما تناول اللقاء مستجدّات الأوضاع إقليميّاً ودوليّاً، وفي مقدّمها القضية الفلسطينية.

من ناحيتها، أوضحت وكالة «وام» الإماراتية أن الزعيمَيْن بحثا «العلاقات الأخوية بين البلدَيْن ومسارات التعاون والعمل المشترك في مختلف الجوانب التي تخدم مصالحهما المتبادلة». وقد غادر الملك عبدالله الثاني الإمارات، حيث كان في وداعه رئيس البلاد.


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.