الخسارة التاسعة في 11 مباراة لووريورز

كليبرز يُسقط حامل اللقب وفوز ثامن على التوالي لبوسطن

10 : 41

بلوك من هوليداي على وستبروك في مباراة بيليكانز وهيوستن
عانى نجم لوس انجليس كليبرز الجديد كاوهي ليونارد في مواجهة فريقه السابق تورونتو رابتورز حامل اللقب الموسم الماضي، لكنه خرج فائزاً عليه 98-88 ضمن الدوري الاميركي للمحترفين في كرة السلة، في حين تابع جيمس هاردن نجم هيوستن روكتس هوايته المفضلة في التسجيل معززاً صدارته لترتيب الهدافين.

كانت الأعين شاخصة نحو نجم كليبرز الحالي وتورونتو سابقاً كاوهي ليونارد المنتقل الى الاول في نهاية الموسم الماضي، بعد ان قاد الثاني الى احراز باكورة القابه في الدوري الاميركي.

وقال ليونارد: "كان اللعب ممتعاً في مواجهتهم"، مشيراً الى ان الامر كان مؤثراً بالنسبة اليه.

واذا كان ليونارد لم يقدم اداءً مقنعاً واكتفى بتسجيل 12 نقطة مع 11 متابعة و9 تمريرات حاسمة، فان فريقه حقق المطلوب بالتغلّب على بطل الموسم الماضي بفضل 21 نقطة سجلها لو وليامس.

ورفع كليبرز رصيده الى 7 انتصارات هذا الموسم مقابل 3 هزائم.

وعن أدائه المتواضع في مواجهة فريقه السابق قال ليونارد: "لقد ساعدت في المهام الدفاعية وحاولت التصدي لكرات الفريق المنافس ثم الانتقال الى الهجوم بسرعة".

وتابع: "عندما لا يكون نجم الفريق في افضل حالاته، فانه يحاول مساعدة فريقه في نواح اخرى. هذه صفات الفريق البطل".

وكان تورونتو تغلب على فريق المدينة الآخر لوس انجليس لايكرز قبل 24 ساعة على ملعب "ستايبلز سنتر".

وحقق بوسطن سلتيكس فوزه الثامن على التوالي بتغلبه على دالاس مافريكس 116-106، بفضل 34 نقطة لنجمه السلوفيني لوكا دونسيتش مع 9 تمريرات حاسمة و6 متابعات، في حين سجل زميله كيمبا ووكر 29 نقطة من بينها رميتان ثلاثيتان في نهاية المباراة. واضاف جايلين براون 25 نقطة مع 11 متابعة للفائز.

واصيب ووكر في اواخر المباراة، لكن مدرب سلتيكس براد ستيفنس كشف ان الاصابة ليست خطيرة.

وكان سلتيكس خسر مباراته الافتتاحية امام فيلادلفيا سفنتي سيكسرز قبل ان يحقق انتصاراته الثمانية المتتالية.

وقاد جيمس هاردن فريقه هيوستن روكتس الى الفوز على نيو اورليانز بيليكانز 122-116 بتسجيله 39 نقطة، ليعزز صدارته لأفضل الهدافين في الدوري بمعدلر37،3 نقطة في المباراة الواحدة. واضاف زميله راسل وستبروك 26 نقطة.

ومع تسجيله 373 نقطة في 10 مباريات، بات هاردن اول لاعب يسجل هذا العدد من النقاط بهذه السرعة منذ ان نجح في ذلك ريك باري مع 381 نقطة العام 1967. اما اللاعب الوحيد مع عدد اكبر من النقاط فكان الاسطورة ويلت تشامبرلاين في مطلع الستينات.

وسجل اندرو ويغينز 33 نقطة واضاف كارل انطوني تاونز 25 نقطة، ليقودا مينيسوتا تمبروولفز الى الفوز على ديترويت بيستونز 120-114.

وخاض بلايك غريفين اول مباراة له في صفوف ديترويت بعد خضوعه لعملية جراحية في ركبته واصابة بتمزق في العضلة الخلفية وسجل 19 نقطة مع 7 متابعات و5 تمريرات حاسمة في 24 دقيقة.

وكان الفرنسي رودي غوبير افضل مسجل في صفوف يوتا جاز مع 25 نقطة ليقود فريقه الى الفوز على غولدن ستايت ووريورز 122-108.

ويعاني غولدن ستايت الذي يغيب عنه نجمه ستيفن كوري كثيراً في مطلع الموسم الحالي، حيث فاز في مباراتين ومني بتسع هزائم.

وتغلب ممفيس غريزليز على سان انطونيو سبيرز 113-109 في مباراة شهدت احتفالاً تكريمياً لنجم الاخير المعتزل الفرنسي طوني باركر، حيث سحب فريقه القميص الرقم 9 الخاص به.


MISS 3