"موتو جي بي": فوز بانيايا في هولندا

02 : 00

حقق الإيطالي فرانتشيسكو بانيايا (دوكاتي) المركز الاول في جائزة هولندا الكبرى على حلبة آسن، بعد أسبوع من سقوطه في سباق ألمانيا، مستفيداً من انسحاب بطل العالم الفرنسي فابيو كوارتارارو (ياماها) من دون أن ينعكس ذلك سلباً على صدارة الأخير للترتيب العام.

وأنهى بانيايا، المنطلق من المركز الأوّل للمرة الرابعة هذا الموسم، السباق بـ40.25.205 دقيقة، متقدماً بفارق 0.444 ثانية على مواطنه ماركو بيتزيكي صاحب المركز الثاني، وعلى الإسباني مافريك فينياليس الذي حلّ ثالثاً متأخراً بفارق 1.209 ثانية.

ولم يحالف الحظ حامل اللقب كوارتارارو، الذي انسحب من السباق بعدما سقط مرتين، ليصف ما حصل معه بـ "خطأ المبتدئين"، ليعتذر أيضاً من الاسباني أليكس إسبارغارو بعدما دفعه إلى خارج الحلبة.

وهي المرة الأولى منذ العام 1994 يفشل فيها فريق ياماها في حصد النقاط على حلبة آسن.

وعلى رغم خروج دراجته إلى المنطقة الحصوية، إلاّ أن كوارتارارو نجح في العودة إلى المسار في المركز الأخير، فيما تراجع إسبارغارو للمركز الـ18 (أنهى السباق في المركز الرابع) بعد احتكاكه مع الفرنسي الذي عاد وسقط للمرة الثانية في اللفة 13 من دون أن يتعرض للاصابة، ليتخذ قرار الانسحاب. وهي المرة الأولى هذا العام يضطر فيها كوارتارارو للانسحاب بعدما كان احتل احد المراكز العشرة الاولى في الجولات العشر السابقة، وحافظ على صدارة ترتيب الدراجين قبل العطلة الصيفية بفارق 21 نقطة عن إسبارغارو، وبفارق 58 عن مواطنه جوهان زاركو الذي انطلق خامساً وحلّ في المركز الثالث عشر. 

MISS 3