نادال يهزم مدفيديف ويُنعش آماله

11 : 41

نادال في مباراته ومدفيديف (أ ف ب)

عاد الإسباني رافايل نادال المصنف أول عالمياً من بعيد وأنعش آماله في حجز بطاقته إلى الدور نصف النهائي لبطولة الماسترز الختامية في كرة المضرب المقامة في لندن، عندما تغلب على الروسي دانييل مدفيديف الرابع 6-7 و6-3 و7-6 في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى.وكان نادال في طريقه إلى الخسارة الثانية على التوالي في البطولة والأولى أمام الروسي عندما تخلف 1-5 في المجموعة الثالثة، مع كرة المباراة للروسي، بيد أن "الماتادور" كسب خمسة أشواط متتالية وقلب تخلّفه إلى تقدم 6-5، قبل أن يفرض مدفيديف شوطاً فاصلاً كانت الكلمة الأخيرة فيه هذه المرة لنادال.

وكان النمسوي دومينيك تييم حجز بطاقته الى نصف النهائي للمرة الأولى في رابع مشاركة له، بفوزه على الصربي نوفاك ديوكوفيتش 6-7 و6-3 و7-6، وهو فوزه الثاني على التوالي في المجموعة الثانية، بعدما كان أطاح السويسري روجيه فيديرير في المباراة الأولى.

اعتزال برديتش

على صعيد آخر، أعلن التشيكي توماس برديتش (34 عاماً) اعتزاله اللعب نهائياً بعد 17 عاماً على بدء مسيرته الاحترافية.

ولم يلعب برديتش منذ خروجه من الدور الأول لبطولة الولايات المتحدة، آخر بطولات الغراند سلام، على ملاعب فلاشينغ ميدوز بسبب مشاكل في الورك. كما غاب فترة طويلة هذا العام بسبب معاناته من آلام في الظهر.

وبقي برديتش، المصنف 103 عالمياً حالياً، بين العشرة الأوائل من تموز 2010 إلى كانون الثاني 2017، حيث بلغ الذروة في مسيرته الاحترافية العام 2015 بارتقائه إلى المركز الرابع في تصنيف رابطة اللاعبين المحترفين.

وجمع برديتش خلال مسيرته 13 لقبا، إضافة إلى كأس ديفيس العامين 2012 و2013 إلى جانب راديك ستيبانيك، لكنه لم يفز بلقب كبير حيث كانت أفضل نتائجه في بطولات الغراند سلام، المباراة النهائية لبطولة ويمبلدون العام 2010.


MISS 3