يوكيتش باقٍ مع دنفر بصفقة قياسيّة

02 : 00

مدّد الصربي نيكولا يوكيتش، أفضل لاعب في الدوري المنتظم في الموسمين الماضيين، عقده مع فريقه الحالي دنفر ناغتس بصفقة قياسية في تاريخ الدوري الأميركي للمحترفين بقيمة 264 مليون يورو لفترة خمسة أعوام.

وسلط ناغتس الضوء على الصفقة القياسية من بين عدة وسائل مع لاعب الارتكاز يوكيتش (27 عاماً)، في وقت تبدأ فيه فترة المحادثات مع اللاعبيـــن المتحرريـــن من عقودهم.

وكما كان متوقعاً، توصل الطـرفان إلى اتفاق بعدما أكد يوكيتش، الذي اختير أفضل لاعب في الدوري في أيار الماضي للموسم الثاني على التوالي، أنه غير مهتم بالرحيل عن فريقه غداة خسارة دنفر أمام غولدن ستايت ووريرز في الأدوار الإقصائية «بلاي أوف».

وباختياره أفضل لاعب في الدوري عامين على التوالي، انضم يوكيتش إلى النادي المغلق للأساطير على غرار بيل راسل وويلت تشامبرلين وكريم عبد الجبار وموزس مالون ولاري بيرد وماجيك جونسون ومايكل جوردان وتيم دانكن والكندي ستيف ناش وليبرون جيمس وستيفن كوري واليوناني يانيس أنتيتوكونمبو. كل هذه الاسماء، باستثناء ناش ويوكيتش، توّجت بلقب الدوري.

وتألق يوكيتش بشكل لافت خلال الموسم المنتظم المنصرم بتسجيله 27.1 نقطة في المباراة الواحدة، إضافة إلى 13.8 متابعة و7.9 تمريرات حاسمة.

من جهته، أعلن الفرنسي نيكولاس باتوم تمديد عقده مع فريقه الحالي لوس أنجليس كليبرز لمدة عامين إضافيين، وتحديداً حتى 2024 في مقابل 11 مليون دولار سنوياً.

وانتقل باتوم (33 عاماً) إلى كليبرز في تشرين الثاني 2020 بعدما استبعده فريقه السابق تشارلوت هورنتس عن قائمة لاعبيه.

وخاض باتوم 54 مباراة أساسياً من أصل 59 شارك فيها خلال الموسم المنصرم، وبلغ معدله 8.3 نقاط و4.3 متابعات في اللقاء.

وكتب اللاعب عبر صفحته على «تويتر»: «أنا متحمس جداً للبقاء في هذا النادي الذي استقبلني في أدنى فترة لي».

وكان باتوم، الذي لن يشارك مع منتخب فرنسا في بطولة أوروبا لكرة السلة في أيلول المقبل، أعلن أنه سيعتزل مع نهاية الألعاب الأولمبية المقررة في باريس في العام 2024.

MISS 3