"ويمبلدون": فوز ديوكوفيتش وجابر وخروج ساكاري

02 : 00

ماريا في مباراتها وساكاري (أ ف ب)

لم يجد الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول وحامل اللقب أي صعوبة في بلوغ الدور الرابع لبطولة ويمبلدون البريطانية، ثالثة البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، كما حال التونسية أنس جابر المصنفة ثالثة عند السيدات التي بلغت الدور ذاته. وتغلب ديوكوفيتش على مواطنه ميومير كيسمانوفيتش 6-صفر و6-3 و6-4 في ساعة و52 دقيقة، ليبلغ الدور الرابع للمرة الخامسة على التوالي في ويمبلدون، الفائز بلقب نسخاتها الثلاث الماضية، والرابعة عشرة في مسيرته.

ورفع ديوكوفيتش عدد انتصاراته في ملاعب عموم إنكلترا الى 24 على التوالي والى 82 بالمجمل، معززاً الرقم القياسي في البطولات الكبرى الذي حققه في الدور الأول حين حقق فوزه الثمانين.

ويلتقي الصربي في الدور الرابع الهولندي تيم فان رييتهوفن، الذي واصل مغامرته في مشاركته الأولى في الـ»غراند سلام» بفوزه على الجورجي نيكولوز باسيلاشفيلي 6-4 و6-3 و6-4.

وعلى غرار ديوكوفيتش، لم تجد جابر المصنفة ثانية عالمياً صعوبة تذكر في بلوغ الدور الرابع بفوزها على الفرنسية ديان باري 6-2 و6-3. واحتاجت جابر، المصنفة ثالثة في البطولة، الى 68 دقيقة لتخطي منافستها وتضرب موعداً في الدور المقبل مع البلجيكية إيليز مرتنز التي تغلبت بدورها على الألمانية أنجليك كيربر الخامسة عشرة 6-4 و7-5.

في المقابل، ودّعت اليونانية ماريا سكاري الخامسة البطولة باكراً، بسقوطها في الدور الثالث أمام الألمانية تاتيانا ماريا الـ103 عالمياً 3-6 و5-7.

وتلتقي ماريا مع اللاتفية يلينا أوستابنكو الفائزة على الرومانية إيرينا بيغو 3-6 و6-1 و6-1. 



MISS 3