ندوة في نقابة الصيادلة عن التدريب الذهنيّ الإيجابيّ

14 : 42

أقامت اللّجنةُ الثقافيّة الاجتماعيّة في نقابة صيادلة لبنان، ندوةً تدريبيّةً بعنوان "التدريب الذهنيّ الإيجابيّ" للمُدرّب سمير زحيل في بيت الصيدليّ، في حضور نقيب الصيادلة جو سلوم وأعضاء من مجالس النقابة وصيادلة.


بدايةً، كانت كلمة ترحيبيّة لعضو اللجنة الثقافيَّة الإجتماعيَّة ومنظّمة الندوة الصيدلانيَّة الدكتورة إيفا بردقان التي نوّهت خلالها بـ"دور الصيادلة وجهودهم المتواصلة للحفاظ على صحة المواطن خصوصا في الأزمة التي يمر بها لبنان"، شاكرةً النّقيب سلوم وكلّ مَن ساهم بتنظيم النَّدوة، وأعطت مُلخَّصاً عن إنجازات المُدرّب زحيل في تدريب أهمّ الشركات والمؤسَّسات العالميَّة والمحليَّة.

سلوم

من جهته، شدّد سلوم على "أهميّة إقامة مثل هكذا ندوات ونشاطات تدريبيّة وتثقيفيّة تُساعِد على تعزيز صلة الصيادلة في ما بينهم وتخرجهم من تعبهم اليوميّ وتُحسّن من نفسيَّتهم تحتَ سقف بيت الصيدليّ"، شاكراً لزحيل مبادرته.


المحاضرة

إنقسمت محاضرة زحيل إلى دورتَين، الدورة الأولى تركَّزت على "فنّ خدمة الزَّبائن"، ونصائح علميَّة أبرزها ما يجبُ فعلُه وما يجب ألا نفعله في رعاية الزّبون، وطريقة جعله يشعرُ بأنّه مُميّز وقيم، والحفاظ على لغة الجسد الإيجابية، والتعامل مع الزبائن الغاضبين وغيرها.


أمّا في الدورة الثانية بعنوان "النموّ الذاتيّ" فقد قدّم زحيل طرقاً تُساعِدُ على التَّعرُّف وتحجيم المشاعر السلبيَّة الكبرى من جهة والإيجابيَّة من جهة أخرى.


كما وقدَّم نصائحَ حول طريقة الدخول والحفاظ على علاقات طويلة الأمد.

MISS 3