بخاش استمع إلى مشاكل الطلّاب.. وهذا ما أكّده

10 : 58

استقبل نقيبُ الأطبّاء يوسف بخاش وفداً من الطلاب المتدرّبين والاختصاصيّين في كلية الطب في الجامعة اللبنانية، واستمع منهم إلى المشاكل التي يُعاني منها الطالب لاسيّما أنّ معظمهم يتقاضى مبالغاً بمتوسّط لا تتعدى الـ 3000000 ليرة لبنانية رغم أنهم أنهوا سنواتهم الجامعيّة وباتوا بحكم الأطباء المتدربين.


وأوضح أعضاء الوفد، وفق بيانٍ عن مكتب بخاش، أنّ "هناك نسبةً لا بأس بها من هؤلاء الاطباء المتدرّبين، من محافظات الجنوب والشمال والبقاع، وعليهم التوجه الى العاصمة للعمل في المستشفيات الجامعيّة التابعة للكلية. وبالتالي فإنّ ما يتقاضونه لقاء عملهم في المستشفيات لا يكفي كبدل انتقالٍ أو بدل سكنٍ وهذا ما يدفعُ بالبعض منهم إلى التوقُّف عن متابعة التدريب الطبيّ والتحوُّل إلى مهن أو أعمال أكثر إنتاجية".


بدوره أكّد بخاش تفهمَّه لأوضاعهم الصعبة وأجرى اتصالاً بعميد كليّة الطب موضحاً أنَّ "القطاع الطبيّ بات بحاجةٍ ماسة إلى دمٍ جديد بعد موجة الهجرة الموجعة التي ألمَّت بالجسم الطبيّ وتكاد أن تقضيَ على القطاع برمَّته في ظلّ النقص الحادّ بالطاقم البشري الذي يُضاف إلى نقص الموادّ الطبية والادوية من جهة، والموارد البشرية من جهة ثانية".



MISS 3