كيسييه ينضمّ إلى برشلونة

02 : 00

قدّم نادي برشلونة الإسباني امس لاعب الوسط العاجي فرانك كيسييه من ميلان بطل إيطاليا، الذي بات أول المنتقلين الى صفوف النادي الكاتالوني، ووقع عقداً حتى 30 حزيران 2026 وببند جزائي يبلغ 500 مليون يورو.

وقال رئيس برشلونة جوان لابورتا: "أهلا بك، فرانك كيسييه. سعداء جداً بهذا الانتقال: عاجي، لاعب وسط، محترف كبير. هو من تمنى القدوم الى برشلونة، وهذا ما نريده. من بلاده، كنا نملك لاعباً مثل يايا توريه وقدّم مجهوداً كبيراً هنا. أنا متأكد من أن فرانك سيصبح لاعباً مهماً في برشلونة. أراد المدرب تشافي لاعباً بهذه الصفات".

من جهته، تطرق كيسييه الى المشوار اللافت لمواطنه مع النادي الكاتالوني، وقال: "أمامي مسار طويل للوصول إلى مستوى يايا توريه".

وكان توريه حمل ألوان برشلونة بين العامين 2007 و2010 وأحرز معه لقب الدوري المحلي مرتين ودوري أبطال أوروبا مرة واحدة.

وكشف كيسييه انه تحدث مع العملاق السويدي المخضرم زلاتان إبراهيموفيتش، لاعب ميلان الحالي وبرشلونة السابق "وابلغني أني سأنضم الى نادٍ جيد".

تابع: "عندما تحدّثت مع تشافي، أفهمني تقييمه الجيد لعملي وأهميتي بالنسبة الى الفريق".

ودافع كيسييه (25 عاماً) عن ألوان ميلان منذ موسم 2017-2018، أولاً على سبيل الإعارة من المنافس المحلي أتالانتا، ثم بعقد نهائي اعتباراً من العام 2019.

وخاض العاجي 223 مباراة بقميص الفريق اللومباردي الذي توّج الموسم المنصرم بلقب الدوري الإيطالي للمرة الأولى منذ 2011، مسجلاً 37 هدفاً مع 16 تمريرة حاسمة بحسب موقع "ترانسفرماركت" المتخصص.

MISS 3