الخسارة الـ12 من 14 مباراة لووريورز

ساكرامنتو يوقف انتصارات بوسطن ولايكرز ينتزع صدارة الدوري

02 : 00

جيمس يسجل للايكرز في سلّة أتلانتا أمام باركر
أوقف ساكرامنتو كينغز الانتصارات المتتالية لضيفه بوسطن سلتيكس عندما تغلب عليه 100-99، فيما قاد "الملك" ليبرون جيمس لوس أنجليس لايكرز إلى الصدارة بالفوز على أتالانتا هوكس 122-101 في الدوري الأميركي للمحترفين في كرة السلة.

يدين ساكرامنتو بفوزه إلى صانع ألعابه بادي هيلد من باهامس الذي سجل 35 نقطة، هي أعلى غلّة له هذا الموسم، فقاد فريقه إلى وقف الانتصارات العشرة المتتالية لبوسطن وألحق به الخسارة الثانية في 12 مباراة حتى الآن.

وكان بوسطن في طريقه الى حسم النتيجة عندما تقدم بفارق نقطة واحدة قبل 13 ثانية من نهاية المباراة 99-98، لكن لاعب الارتكاز ريتشاون هولمز حصل على رميتين حرتين سجلهما ليحقق فريقه الفوز الخامس هذا الموسم.

واكتفى كيمبا ووكر، الذي عادة ما يتألق في الدقائق الأخيرة لحسم نتيجة المباريات في مصلحة فريقه بوسطن، بتسجيل 15 نقطة مع تسع تمريرات حاسمة ووقف عاجزاً أمام تألق هيلد، الذي وضع فريقه في المقدمة 96-95 بسلة ثلاثية قبل دقيقة و52 ثانية من النهاية.

ودخل كينغز المباراة بقوة وحسم الربع الاول بفارق 12 نقطة (30-18)، قلّصها الضيوف إلى أربع نقاط في نهاية الشوط الاول (46-50)، ثم حسموا الربع الثالث في مصلحتهم 29-21 ليتقدموا بفارق أربع نقاط (75-71).

واشتدت المنافسة بين الفريقين في الربع الأخير وكانت الكلمة الأخيرة لأصحاب الأرض 29-24.

وبدوره اكتفى جايسون تاتوم بتسجيل 14 نقطة لبوسطن الذي كان جايلين براون أفضل مسجل في صفوفه برصيد 18 نقطة. وقال هيلد: "بالتأكيد أننا كنا بحاجة لهذا الفوز، يتعين علينا البقاء متضامنين ومركزين ومستعدين لكل تحدّ في كل أمسية". وأضاف: "نعرف ما الذي نفعله. سنحاول التعامل مع كل مباراة في وقتها".

وعلى رغم الخسارة، بقي بوسطن الذي لم يخسر منذ سقوطه في المباراة الأولى أمام فيلادلفيا سفنتي سيكسرز قبل نحو شهر، في صدارة المنطقة الشرقية أمام ميامي هيت وميلووكي باكس، لكنه خسر صدارة الدوري عموماً لمصلحة لوس أنجليس لايكرز الفائز على ضيفه أتلانتا هوكس 122-101.

وفرض جيمس نفسه نجماً للمباراة أمام عيني أسطورة لايكرز كوبي براينت، الذي نادراً ما يقرر الذهاب إلى ملعب "ستايبلز سنتر" لمشاهدة فريقه. وسجل جيمس 33 نقطة من بينها ست ثلاثيات مع 12 تمريرة حاسمة وسبع متابعات.

وفرض لايكرز أفضليته على أغلب فترات المباراة خصوصاً الشوط الأول الذي حسمه بفارق 28 نقطة (69-41)، بعدما كسب الربع الأول 36-24 والثاني 33-17.

وكسب الضيوف الربع الثالث بفارق تسع نقاط (36-27)، لكن صاحب الارض حسم الربع الاخير بفارق سلة (26-24)، ليحقق فوزه الحادي عشر في 13 مباراة هذا الموسم ويستعيد صدارة المنطقة الغربية من هيوستن روكتس.

وكان تراي يونغ أفضل مسجل في صفوف الخاسر برصيد 31 نقطة.

وعمق نيو أورليانز بيليكانز جروح غولدن ستايت ووريورز حامل اللقب ثلاث مرات في الاعوام الخمسة الاخيرة التي بلغ دورها النهائي، عندما تغلب عليه 108-100.

وهي الخسارة الثانية عشرة لغولدن ستايت في 14 مباراة هذا الموسم والسابعة على التوالي.

وخاض ووريورز المباراة في غياب سبعة لاعبين مصابين ابرزهم كلاي طومسون (على الارجح حتى نهاية الموسم) وستيفن كوري (حتى الربيع المقبل) ودانجيلو راسل.

وتوقفت انتفاضة ممفيس غريزليز أمام ضيفه دنفر ناغتس بخسارته 114-131.

وهي الخسارة الثامنة لغريزليز والاولى بعد ثلاثة انتصارات متتالية، فيما حقق ناغتس فوزه التاسع هذا الموسم والسادس في مبارياته السبع الأخيرة.

وخطف جمال موراي الاضواء من زميله الصربي نيكولا يوكيتش بعدما فرض نفسه نجماً في المباراة بتسجيله 39 نقطة، فيما اكتفى الأخير على غير عادته بتسجيل تسع نقاط لكنها كانت كافية للمساهمة في فوز فريقه.وفاز أورلاندو ماجيك على واشنطن ويزاردز 125-121، بفضل الثلاثي المونتينيغري نيكولا فوتشوفيتش صاحب 30 نقطة و17 متابعة، والفرنسي إيفان فورنييه الذي سجل 25 نقطة مع تسع تمريرات حاسمة، وماركيل فورتز صاحب 19 نقطة، فيما كان برادلي بيل الافضل في صفوف الخاسر برصيد 34 نقطة مع 8 متابعات.

MISS 3