لبنان مستعدّ لـ "مباراة الصدارة" أمام كوريا الشمالية

02 : 00

المدرّبان وقائدا المنتخبَين اللبناني والكوري الشمالي

إعتبر المدير الفني لمنتخب لبنان لكرة القدم الروماني ليفيو تشيوبوتاريو انّ "مباراة خاصة جداً" تنتظر فريقه أمام كوريا الشمالية عند السابعة من مساء الثلثاء على ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية في بيروت، في إطار التصفيات المزدوجة لمونديال قطر 2022 وكأس آسيا 2023.

وقال تشيوبوتاريو في المؤتمر الصحافي الرسمي الذي عُقد ظهر أمس في فندق جفينور روتانا إنّ معايير خاصّة تتحكم باللقاء، لأنّ "المنتخب الكوري الشمالي هو الوحيد الذي فاز علينا من ضمن منتخبات المجموعة الثامنة حين واجهناه على أرضه، ولم تكن الظروف لصالحنا يومها لاعتبارات عدة". أضاف: "نحن مطالبون بردّ الاعتبار طبعاً، وفريقي مدركٌ طريقه بعد النتيجة الجيدة امام كوريا الجنوبية الخميس الماضي، من دون ان نغفل صعوبة المواجهة، فالشماليون حضروا الى بيروت بعد هزيمتهم امام تركمانستان ويتطلعون لتبديل الصورة، وعلينا ان نبرهن انّ الخسارة أمامهم على أرضهم عابرة، ونملك ما يؤهلنا لتحقيق نتيجة إيجابية والتصدّر".

وكشف تشيوبوتاريو انه سيُشرك في اللقاء العناصر الأكثر جهوزاً ووفق الخطة الميدانية المناسبة، و"نبذل جهودنا ليتخطى جوان العُمري وباسل جرادي وهلال الحلوة إصاباتهم".

من جهته أشار قائد منتخب لبنان حسن معتوق إلى انّ مباراة كوريا الجنوبية أصبحت وراءنا و"نحن في كامل تركيزنا ونتطلع الى الامام دائماً". وسيخوض معتوق، الذي سجل 21 هدفاً في مسيرته مع المنتخب اللبناني، مباراته الدولية الـ 84 معادلاً رقم عباس عطوي، معرباً عن فخره بهذا الانجاز، "لكنه يبقى معنوياً"على حدّ تعبيره، لانّ "هدفي وزملائي تقديم الإضافة والمساهمة في الانتصارات وإسعاد الجميع".

وسبقَ المؤتمرين إنعقاد الاجتماع الاداري – الفني التنسيقي الخاص بالمباراة وأداره مراقب اللقاء القطري محبوب الدوسري، بحضور عضو اللجنة التنفيذية في الاتحاد اللبناني لكرة القدم رئيس لجنة الملاعب موسى مكي، ومراقب الحكام الاردني مصطفى الغفاري، ومنسق شؤون الامن والسلامة الماليزي تارا سينغ وطاقم الحكام، وممثلي المنتخبين والصليب الاحمر وقوى الامن وإدارة المدينة الرياضية والمولجين بالتنظيم.

MISS 3