نادال يُنهي العام في الصدارة

تسيتسيباس يُتوّج بلقب "الماسترز"

02 : 00

تسيتسيباس يرفع كأس بطولة الماسترز (ا ف ب)

تُوّج اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس المصنف سادساً ببطولة الماسترز الختامية لموسم لاعبي كرة المضرب المحترفين، وهو أهم لقب في مسيرته، بتغلبه على النمسوي دومينيك تييم الخامس 6-7 و6-2 و7-6 في المباراة النهائية في لندن والتي استمرت ساعتين و35 دقيقة.

وبات تسيتسيباس (21 عاماً) اصغر لاعب يتوّج باللقب منذ ان نجح في ذلك الاسترالي ليتون هيويت العام 2001، كما انه رابع لاعب على التوالي يتوّج باللقب للمرة الاولى بعد البريطاني اندي موراي (2016)، البلغاري غريغور ديميتروف (2017) والالماني ألكسندر زفيريف (2018).

وكان تسيتسيباس حقق فوزاً لافتاً على السويسري المخضرم روجيه فيديرير في نصف النهائي في طريقه الى احراز لقبه الثالث هذا العام.

اما تييم، فخسارته النهائي لا تحجب انتصاراته على فيديرير والصربي نوفاك ديوكوفيتش وزفيريف حامل اللقب في نصف النهائي.

ويعتبر تسيتسيباس احد افراد الجيل الجديد المؤلف ايضاً من الروسي دانييل ميدفيديف وزفيريف. ويرشح النقاد هذا الثلاثي لخلافة اساطير اللعبة فيديرير ونادال وديوكوفيتش في السنوات القادمة.

تصنيف المحترفين

أنهى الإسباني رافايل نادال العام في صدارة تصنيف رابطة اللاعبين المحترفين كرة المضرب أمام الصربي نوفاك ديوكوفيتش بأكثر من 800 نقطة، بعد خروج الإثنين من دور المجموعات لبطولة الماسترز.

وأنهى نادال الموسم في الصدارة بـ9985 نقطة مقابل 9145 لديوكوفيتش، فيما بقي الكبير الثالث السويسري روجيه فيديرير ثالثاً بـ6590 نقطة أمام النمسوي دومينيك تييم الذي صعد الى المركز الرابع على حساب الروسي دانييل مدفيديف.

وكان صعود تييم الى المركز الرابع التغيير الوحيد في نادي العشرين الأوائل، في حين بقي تسيتسيباس سادساً (5300 نقطة) أمام زفيريف (3345) والإيطالي ماتيو بيريتيني (2870).