معرض

معرض فارنبرو يُفتتح في بريطانيا

02 : 00

يلتقي قطاع الصناعات الجوية العالمي في إطار معرض فارنبرو الذي افتتح أمس في بريطانيا وسط موجة القيظ التي تجتاح أوروبا الغربية، في وقت يسجل انتعاش في حركة الملاحة الجوية وزيادة في ميزانيات الدفاع. ومن المتوقع أن يزور نحو ثمانين ألف شخص المعرض الذي يستمر خمسة أيام ويقام في المطار الواقع جنوب غرب لندن والمخصص عادة لرحلات الأعمال، في درجات حرارة ستكون مرتفعة جداً بحسب الارصاد الجوية.

وبالرغم من القيظ، أكد المنظمون أن المعرض سيجري كما هو مقرر، وأقيمت في موقعه نقاط كثيرة لتوزيع الماء ومساحات مظللة. وكان هذا المعرض الذي يقام كل سنتين ويعد الأهم في هذا القطاع بعد معرض لوبورجيه قرب باريس، ألغي عام 2020 بسبب الأزمة الصحية التي جمدت آلاف الطائرات على الأرض وأغرقت قطاع الطيران في أخطر أزمة في تاريخه.

وسيشهد المعرض مرة جديدة منافسة شديدة على وقع إعلانات عن طلبيات كبرى بين المجموعة الأوروبية ومنافستها الأميركية بوينغ. ووصل حجم الطلبيات والتعهدات خلال آخر معرض عام 2018 إلى 192 مليار دولار ما يمثل بحسب المنظمين أكثر من 1400 طائرة. ولا يهمل المعرض القطاع الدفاعي، إذ حمل الغزو الروسي لأوكرانيا معظم الدول الأوروبية على زيادة ميزانياتها الدفاعية من أجل تعزيز قواتها المسلحة. 


MISS 3