حارِبوا التعب بعلاجات طبيعية

10 : 47

يبدأ التعب من العقل ثم يسبّب انزعاجاً عاماً، فتتراجع المعنويات ويضعف الجسم وتتأثر الرغبة الجنسية ويزيد الشعور بالكسل. كيف نتخلّص منه؟

يرتبط التعب عموماً باختلال الغدد الكظرية جسدياً ونفسياً في آن، ويتوقف الجسم في هذه الحالة عن إفراز كمية كافية من السيروتونين بسبب نقص التربتوفان الذي ينظم المزاج والنوم والضغط النفسي. لذا يجب أن تُجدّد توازن الناقلات العصبية في جسمك وتُحسّن وضع الغدد الكظرية!

مكملات مضادة للاكتئاب

ابدأ بأخذ كبسولات أو أقراص من التربتوفان على شكل علاج مكثف. خذ كبسولتين في فترة العصر وفي موعد النوم مساءً طوال 15 يوماً، ثم خفّف الجرعة واكتفِ بكبسولتين قبل النوم خلال الشهرين اللاحقين. يسمح هذا العلاج بتخفيف القلق وتجديد الطاقة ورفع المعنويات تزامناً مع تحسين النوم.

نبتة مضادة للضغط النفسي

تُعتبر نبتة الجينسنغ الهندية مثالية كونها تكافح الضغط النفسي وتحسّن وظيفة الغدد الكظرية، كذلك تعيد مستوى الكورتيزول إلى نطاقه الطبيعي. استعملها في المساء لتحسين النوم والمزاج ومكافحة الإحباط، بمعدل كبسولتين على مرّ اليوم.مشروبات غنية بالمعادن

حضّر خلطات من العصائر النباتية المنزلية واستعمِل 80% من الخضراوات (جزر، شمار، سبانخ، شمندر نيء، خيار، كرنب، كرفس...) و20% من الفاكهة. في الوقت نفسه خذ عبوتين من المصل الغني بالمعادن واشربه حين تشاء على مر شهر كامل.


ماء زهر لتجديد الحيوية

تفيد أزهار باخ الأشخاص المحبطين والمتعبين جسدياً ونفسياً. ضع أربع قطرات من هذه الخلاصة تحت لسانك مباشرةً أو ذوّبها في نصف كوب من الماء، أربع مرات يومياً طوال ثلاثة أسابيع على الأقل. يمكن أن يمتد العلاج على بضعة أشهر عند الحاجة.


MISS 3