البنك الدوليّ يُخصّص 100 مليون دولار للسّودان

00 : 00

أعلن البنك الدوليّ الخميس تخصيصَ 100 مليون دولار لتوفير "التحويلات النقديّة والغذاء" في مواجهة أزمة الغذاء المتفاقمة في السودان، حيث لا تزالُ المساعدات الدوليّة مُتوقّفةً، ردّاً على الانقلاب في تشرين الأول.


وأكدت المنظمة الماليّة أنّ تخصيصَ هذه الأموال سيتمُّ "فقط عبر برنامج الاغذية العالميّ" لتنفيذ مشروع "شبكة الأمان الطارئة" في السودان، بسبب "سوء الموسم الزراعيّ وارتفاع الأسعار العالمية" للمواد الغذائيّة.


وأشار بيانٌ صادر عن البنك الدوليّ إلى أنّ المئة مليون دولار التي جرى تخصيصُها بشكلٍ استثنائيّ، تستهدف "مليونَي سودانيّ يعيشون في انعدام الأمان الغذائيّ في 11 ولاية في البلاد التي تعدّ إحدى الدول الأكثر فقراً في العالم".


وأكد عثمان ديون المدير الإقليميّ للبنك الدوليّ في إريتريا وأثيوبيا وجنوب السودان والسودان، أنّ "أيّ قرارٍ باستئناف التمويل للحكومة السودانيّة سيُتخذ بعد تقييم الوضع"، مُضيفاً أنّ "البنك الدوليّ يُواصلُ مراقبةَ الوضع عن كثب ولا يوجد موعد محدّد بعد لمثل هذا القرار".

يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.