فورمولا واحد: ألونزو بديلاً لفيتيل

02 : 00

صورة مركبة لفيتيل (الى اليسار) وألونزو

سينتقل سائق الفورمولا واحد الإسباني فرناندو ألونزو، بطل العالم مرتين، من فريق ألبين إلى أستون مارتن في العام 2023، بعقد يمتد لسنوات عدة، بحسب ما أعلن فريق الصانعين البريطاني في بيان امس.

وسيحلّ ألونزو، الذي أتم الحادية والأربعين من عمره يوم الجمعة الماضي، بدلاً من الألماني سيباستيان فيتيل بطل العالم أربع مرات الذي أعلن اعتزاله نهاية الموسم الحالي.

وقال فريق أستون مارتن في البيان إن "الشركة بأكملها متحمّسة للغاية لتقديم تجربة فرناندو المذهلة والسرعة الرائعة والسيارة للفريق".

من جهته، قال ألونزو إن فريق أستون مارتن المملوك من الملياردير الكندي لورانس سترو، والذي يقود ابنه لانس السيارة الأخرى "واضح أنه يبذل الطاقة والالتزام للفوز، وهو أحد أكثر الفرق إثارة في الفورمولا واحد اليوم".

وأضاف: "لا يزال لدي العطش والطموح للقتال لأكون في المقدمة، وأريد أن أكون جزءاً من منظمة ملتزمة بالتعلم والتطور والنجاح".

واستهل الإسباني مشواره في عالم الفئة الأولى في عام 2001. أحرز لقبيه العالميين في 2005 و2006 مع رينو، لكنه عجز عن تعزيزهما خلال مشواره مع ماكلارن أو فيراري.

وترك السائق الذي يعتبره زملاؤه بين الأفضل في عالم الفئة الأولى، هذه الرياضة في العام 2018 متجهاً نحو سباقي لومان 24 ساعة وانديانابوليس 500 ورالي داكار.

عاد الى الفورمولا واحد مع ألبين في 2021، ليصعد على المنصة للمرة الـ98 في مسيرته في جائزة قطر الكبرى.

أحرز فوزه الأخير على أرضه في برشلونة (2013). 


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.